على هامش مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت

ألبينا تُزيد قوة بي إم دبليو من الفئة الثالثة

(د ب أ) - أعلنت شركة ألبينا الألمانية عن إجراء تعديلات وتحسينات على سيارة بي إم دبليو من الفئة الثالثة لزيادة قوة المحرك وإضفاء بعض اللمسات التصميمية الأنيقة على المظهر الخارجي مع تزويد مقصورة السيارة بفرش جلدي فاخر.

 

وأوضحت شركة ألبينا على هامش مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الممتد حتى 22 أيلول/سبتمبر الجاري، أن السيارة D3 Bi-Turbo المُعدلة ستتوافر كموديل كومبي وآخر صالون.

 

وأضافت الشركة المتخصصة في تعديل الموديلات أن سيارتها D3 Bi-Turbo المُعدلة تعتمد على سواعد محرك ديزل سداسي الأسطوانات بسعة 0ر3 لتر وبقوة 257 كيلووات/350 حصان، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 700 نيوتن متر.

 

وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تتمتع سيارة ألبينا D3 Bi-Turbo بمعدلات أداء رياضية للغاية، حيث تنطلق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر4 ثانية تقريباً، وتصل سرعتها القصوى إلى 280 كلم/ساعة.

 

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يتراوح ما بين 3ر5 و6ر5 لتر حسب موديل السيارة، وهو ما يعادل 139 إلى 147 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

وأعلنت الشركة الألمانية أن تكلفة السيارة الصالون D3 Bi-Turbo المُعدلة تبدأ من 74 ألف و453 دولاراً أمريكياً، في حين أن الموديل الكومبي المزود بنظام الدفع الرباعي يتوافر نظير تكلفة تبلغ نحو 81 ألف و512 دولاراً أمريكياً. وإذا رغب العملاء في التخلي عن نظام الدفع الرباعي فإن تكلفة السيارة المُعدلة تكون في حدود 76 ألف و839 دولاراً أمريكياً.