لتفسح المجال أمام سيارتها M4

بي إم دبليو توقف إنتاج السيارة M3 الكوبيه

أعلنت شركة بي إم دبليو عن التوقف عن إنتاج سيارتها M3 الكوبيه، كي تفسح المجال أمام سيارتها M4 الجديدة، وذلك بعدما أنتجت 40 ألف سيارة من أيقونتها الرياضية المزودة بمحرك ثماني الأسطوانات منذ بدء طرحها في الأسواق خلال 2007.

 

وتمثلت آخر ثمار خط إنتاج الأيقونة M3 في نموذج يزهو باللون البرتقالي الساطع ومفعم بالحيوية؛ حيث ينبض تحت غطاء المقدمة محرك جبار بسعة 4ر4 لتر، والذي نال الكثير من الاستحسان والإشادة طوال فترة إنتاجه التي استمرت لست سنوات بفضل معدلات أدائه الفائق. وكما هو الحال في جميع موديلات شركة M، المتخصصة في تعديل سيارات بي إم دبليو، فإن السيارة M3 تعتبر هي موديل الأداء الفائق من السيارة الكوبيه القياسية التي تنتمي إلى الفئة الثالثة.

 

ويولد محرك السحب الطبيعي ثماني الأسطوانات V8 قوة تبلغ 420 حصاناً، واعتمدت الشركة الألمانية على هذا المحرك أيضاً في حوالي 10 آلاف سيارة من الموديل رباعي الأبواب من السيارة M3، وسيستمر الاعتماد عليه في السيارة M3 الكابريو حتى شهر أيلول/سبتمبر القادم. وهناك 135 من العملاء المحظوطين الذين تسلموا الموديل M3 GTS فائق الأداء.

 

وقد ظهرت سيارة بي إم دبليو M4 الجديدة مؤخراً على حلبة السباقات نوربورغرنغ في ألمانيا، قبل أن تطلقها الشركة الألمانية في الأسواق خلال منتصف 2014. وقد تم تطوير السيارة M4 ثنائية المقاعد لتحل محل السيارة M3، وهي تتمتع بقوة أكبر من خلال محرك سداسي الأسطوانات والعديد من خصائص الإيروديناميكية المُحسنة.