خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي

لكزس تخطط لطرح سيارة مدمجة للأراضي الوعرة

(د ب أ) - تخطط شركة لكزس لطرح سيارة مدمجة جديدة من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأعراض (SUV)، حيث تستعد الشركة اليابانية لإزاحة الستار عن النموذج الاختباري LF-NX خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه للجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

 

وتهدف الشركة اليابانية من خلال سيارة الدفع الرباعي الجديدة، التي يبلغ طولها 64ر4 متر، إلى سحب البساط من تحت أقدام الموديلات الأخرى المنافسة مثل سيارة بي إم دبليو X3 أو سيارة أودي Q5.

 

وأضافت شركة لكزس أن السيارة LF-NX الاختبارية تأتي بتصميم حاد الزوايا والحواف، مع تجهيزها بشبكة مبرد ضخمة ورفارف عريضة مفتولة العضلات، وتعتمد على منظومة دفع هجين، غير أن الشركة اليابانية لم تفصح عن أية تفاصيل تتعلق بالجوانب التقنية أو أية معلومات بشأن معدلات الأداء أو قيم الاستهلاك.

 

وبالإضافة إلى ذلك لم تعلن شركة لكزس أية بيانات رسمية بشأن فرص إنتاج السيارة LF-NX الاختبارية ضمن باقة الموديلات القياسية. ولكن انتشرت شائعات داخل الشركة اليابانية حول اتخاذ قرار بشأن إنتاج سيارة أراضي وعرة جديدة تحتل موقعاً أدنى من الموديل RX ضمن باقة السيارات القياسية، ومن المقرر طرحها في الأسواق خلال عام 2014.