صديق للعائلة

مطار ميونيخ.. بيئة ترفيهية ممتعة للمسافرين الصغار

عند وصول العائلات العربية إلى مطار ميونيخ الدولي سيجدون كل ما يحتاجه أبناؤهم الصغار من وسائل وخدمات ترسم الابتسامة على شفاههم، حيث يقدم المطار الكثير من الأنشطة الترفيهية للمسافرين الصغار التي تمكّنهم من الحصول على فرص متنوعة للمرح.

 

في متنزه زوار مطار ميونيخ، الذي يعتبر وجهة نزهات مثالية بالنسبة لمحبي الطيران من كافة الأعمال، توجد منطقة مصممة خصيصاً للأطفال، يتم فيها شرخ عمليات المطار للضيوف الصغار. ويمكن أيضاً مشاهدة الطائرات التاريخية وطائرات الإنقاذ من نوع الهليكوبتر. والوقود الوحيد الذي تحتاجه هو أشعة الشمس والمياه. ويمكن للزوار الصغار تفحص هذه الطائرات الخاصة ولعب دور الكابتن. وهناك ملعب كبير ملعب صغير للغولف ينتظران من يستكشفهما. كما سيجد الزوار الأصغر الكثير من المرح مع مرافق الملعب. وتحظى شبكات القفز ومعاول البخار المصغرة بشعبية خاصة بحيث لا يكون هناك وقت للملل. وللحفاظ على ذكريات يوم مثير، يمكن للضيوف البحث في متجر المطار عن هدايا تذكارية لجميع أفراد العائلة، فهناك بضائع معروضة من ماركات معروفة مثل (بلاي موبيل)، (رافنسبورغر)، (ديكي) أو (كوبنرات)، والتي تقدم هدايا رائعة للأطفال. ويمكن العثور على العديد من زوايا لعب الأطفال حول المطار.

ومن معالم الجذب الأخرى تبرز تلة المشاهدة في متنزه الزوار، حيث يمكن للأطفال تسلق 172 للوصول إلى منصة المشاهدة على قمة تلة الزوار المطلة على المطار. وتوفر التلسكوبات مشاهد بانورامية رائعة لعمليات الطيران الجارية على المدارج. ويمكن للركاب الصغار الاستمرار في مشاهدة عمليات المناولة وعمليات الإقلاع والهبوط كما يحلو لهم من الوقت. ويمكن الصعود إلى تلة الزوار في جميع الأوقات.

وتقدم قائمة الطعام الصديقة للعائلة في المطعم الدافئ (إيكاروس) أطباقاً بافارية، ووجبات خفيفة وبالطبع آيس كريم.

وتقدم بلاد أطفال إير برلين (إير برلين كيندر لاند)، والتي تقع في مركز مطار ميونيخ بين مبنيي الركاب، مكاناً آخراً للأطفال بين عمر 3 إلى 10 سنين، بحيث يمكنهم اللعب تحت إشراف طاقم مدرب في حين يتمكن الأهل من الاسترخاء أو القيام بإجراءات الدخول أو التسوق في متاجر المطار العديدة. وهناك العديد من عوامل الجذب الخاصة بالأطفال، ركن الفنون والحرف اليدوية، برج التسلق مع حرض الكرات، كتل ليغو ناعمة عملاقة، ألعاب كمبيوتر، ألعاب لوحية وسينما خاصة بالأطفال حيث يمكنهم مشاهدة الأفلام سوياً بلغات مختلفة. ويمكن للأطفال حتى الاعتفال بأعياد ميلادهم في بلاد الأطفال (إير برلين كيندر لاند)، التي يتم تنظيمها بالكامل من قبل طاقم مدرب، بحيث يضمن ذلك حفلاً ناجحاً لا يُنسى. وكخدمة خاصة في مطار ميونيخ فإن بلاد الأطفال (إير برلين كيندر لاند) مفتوحة مجاناً لكل الأطفال من عمر 3 إلى 10 سنوات. ويُحتسب 2 يورو لكل ساعة وذلك فقط في حال ترك الأهل أطفالهم تحت الرعاية المباشرة لطاقم رعاية الأطفال من خلال ملء استمارة تسجيل خاصة بذلك.  ويمكن الإشراف على الأطفال لفترة تصل إلى 3 ساعات. أما ساعات العمل فهي من الساعة 2 مساءً وحتى 8 مساءً من يوم الاثنين وحتى الجمعة ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 8 مساءً يومي السبت والأحد.

ويمكن للمسافرين الصغار في مبنى الركاب 2 في مطار ميونيخ ركوب طائراتهم الخاصة في منطقة الانتظار قبل المغادرة، فقد تم إنشاء الملعب الداخلي الجديد، مع منطقة تبلغ مساحته حوالي 600 قدم مربع، من قبل مؤسسة الأطفال الخيرية (إس أو إس كيندردورف) وشركة تشغيل مبنى الركاب رقم 2، التي تُدار بشكل مشترك مع مطار ميونيخ وشركة لوفتهانزا. وقد تم تطوير هذا النموذج، الذي يبلغ طوله 6 أمتار ولديه بوابة خاصة للمغادرة وبرج مصغر، من قبل خبراء التعليم المبكر لمرحلة الطفولة. ويمكن للأطفال تسلق واستكشاف نموذج الطائرة. ويمكن للأهل مشاهدة المرح بينما يسترخون في المطعم المجاور.