تزخر بالحدائق والمرافق الثقافية

بادن-بادن.. مدينة المنتجعات الصحية الراقية

تمثل بادن-بادن، التي تقع عند تخوم الغابة السوداء في ولاية بادن-فورتمبيرغ، مدينة عالمية للمنتجعات الصحية الراقية، فهي تمتلك مناخاً صحياً رائعاً ومنتجعات مشهورة للمياه المعدنية الحرارية. وتُعرف المدينة بنمط الحياة المتطور ولديها واحدة من أكبر الحدائق العامة في ألمانيا: "ليشتنتالر آليه". وتزخر المدينة بأكثر الفنادق جمالاً وأناقة التي تمتد كعقد اللؤلؤ على طول نهر "أُوس".

 

 

تُعرف مدينة بادن-بادن بنمط الحياة المتطور ولديها واحدة من أكبر الحدائق العامة في ألمانيا المتمثلة في شارع "ليشتنتالر آليه"، الذي يرجع عمره إلى 350 سنة ويبلغ طوله ميلين، وبينما يمثل امتداداً للمتنزهات والحدائق البديعة، فهو يعد أيضاً "ميل الفن والثقافة" في المدينة، حيث يربط غرفة الضخ، ومبنى الكازينو (كور هاوس) ذي التصميم المستلهم من نماذج القصور الملكية الفرنسية، والمسرح الباروكي، والمعرض الوطني للفن، ومتحف المدينة، ومتحف فن وتكنولوجيا القرن التاسع عشر، ودير ليشتنتالر (عمره 760 سنة تقريباً)، و(فيستشبيلهاوس) التي تعد ثاني أكبر دور الأوبرا والحفلات الموسيقية في أوروبا، ومتحف (فريدر بوردا) الذي يمثل موطناً لمجموعة الفن المعاصر والحداثة الكلاسيكية.

كما تشتهر المدينة بوفرة فرص التسوق الأنيق. فقلب وسط المدينة الجميل يتضمن منطقة للمشاة خالية من السيارات مع عمارة رائعة، وشوارع وممرات فاتنة تصطف فيها محلات تجارية أنيقة تبيع أفضل الماركات العالمية. وتضم أيضاً العديد من مطاعم الذواقة الحاصلة على نجوم ميشلان. كما أنها تزخر بأكثر الفنادق جمالاً وأناقة. فعلى سبيل المثال، يمتلك فندق (دورينت مايزون ميسمر) تقاليد طويلة من حسن الضيافة. وتقترن فيه الأجواء الحصرية مع مجموعة متنوعة من المطاعم ومنتجع صحي متفرد. ومن المميزات الخاصة لهذا الفندق تبرز منطقة الساونا والمنتجع الصحي، حيث يحظى الزائر بخدمات رائعة.

ويبرز فندق ومنتجع (برينيرز بارك) الذي يقع في حديقة خاصة وكبيرة مطلة على شارع (ليشتنتالر آليه)، فهو يوفر أجواءً عالمية وغرفاً فخمة ومطاعم تجذب الذواقة الدوليين، وكذلك مرافق للصحة والجمال والعافية، والتي تتواجد كلها تحت سقف واحد.

وبالفعل، يرتبط اسم بادن-بادن بشكل وثيق بالعطلات المتعلقة بالصحة. فبينما استحم أباطرة الرومان في الماضي في مياه منتجعات بادن-بادن الصحية الحرارية، يتوافد اليوم الضيوف من جميع أنحاء العالم إلى كل من حمام (كركلا تيرمه) والحمام الروماني-الإيرلندي التاريخي (فريدريشسباد) من أجل إجراءات الفحوص الطبية وتلقي العلاج وزيارة آثار الحمامات الرومانية التي لا تزال ماثلة للعيان إلى اليوم. فالينابيع الساخنة في بادن-بادن تنبثق  من عمق 2000 متر، مزودةً حمام (كركلا) وحمام (فريدريشسباد).

كما يمكنك الغوص في عالم من الهدوء والتخلص من ضعوط الحياة اليومية عند زيارة كهف ملح البحر سالينا (سالينا سي سالت غراتو)، حيث أن يوماً واحداً من الاسترخاء فيه قد يضاهي أحياناً أسابيع من العطلات. وحتى في العصور القديمة كان لأملاح البحر تأثير مفيد للجلد والجهاز التنفسي وللصحة العامة. 

وعلى الرغم من أن الرفاهية التامة التي تتميز بها المدينة ستدفعك إلى تدليل نفسك لساعات طويلة، إلا أن الهواء النقي والمناظر الخلابة ستمنحك شعوراً بالنشاط والحيوية وحب المغامرة، فجبل (مركور) الشهير ينتظرك! وقد تبدو عملية تسلق أعلى نقطة في بادن-بادن والصعود إلى القمة مهمة شاقة وتتطلب بعض الشجاعة، ولكنها ليست بالضرورة كذلك، إذ يمكن الوصول إلى قمة جبل (مركور) بسهولة وخلال خمس دقائق فقط بواسطة قطار سكة الحديد المعلقة الذي يعتبر من أكثر القطارات الأوروبية تطوراً من الناحية التقنية.