بحث بالتعاون مع شركة فاتنفال للطاقة الكهربائية

بي إم دبليو تبحث استخدام البطاريات الخارجة من السيارات الكهربائية كمخزنات للطاقة

ميونيخ28 آب/أغسطس (د ب أ)- أعلنت شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات اليوم الأربعاء في ميونيخ عن إجراء بحث بالتعاون مع شركة فاتنفال للطاقة الكهربائية حول سبل الاستفادة من البطاريات بعد انتهاء استخدامها في السيارات الكهربائية.

وتهدف هذه الأبحاث في المقام الأول إلى الاستفادة من هذه البطاريات كمخزنات للطاقة لبناء محطات الشحن السريع أو إلى الاستفادة منها في محطات توليد الطاقة الشمسية.

وقالت الشركة إن البطاريات التي تستخدم في سيارة بي إم دبليو الكهربائية طراز آي3 لها عمر افتراضي أطول من مدة استخدامها في هذه السيارات إذ أن هذه البطاريات يتوقف استخدامها في هذه السيارات عندما تبلغ الطاقة التخزينية للبطاريات عالية الجهد 80% الأمر الذي يجعلها لا تفي بمتطلبات السيارة الكهربائية.

غير أن هذه الوحدات التخزينية عالية الكلفة في هذه البطاريات يمكن استخدامها كمخزنات مؤقتة للطاقة بدلا من إعادة تدويرها وبتجميع هذه الوحدات يمكن لها أن تخزن الطاقة الكهربائية التي يتم إنتاجها في محطات الطاقة الشمسية.

وهناك محاولة في هذا الشأن يجري القيام بها في العاصمة الألمانية برلين للاستفادة من البطاريات التي تخرج من الأسطول الاختباري التابع لبي إم دبليو.