باقة جديدة من المحركات تحمل الاسم Drive-E

فولفو تطور باقة جديدة من المحركات

(د ب أ) - أعلنت شركة فولفو عن تطوير باقة جديدة من المحركات تحمل الاسم Drive-E. ومن المقرر أن يتم الكشف عن باقة المحركات الجديدة خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

 

وأضافت الشركة السويدية أنه سيتم في البداية إطلاق مجموعة من المحركات رباعية الأسطوانات اعتباراً من فصل الخريف القادم تضم اثنين من محركات البنزين ومحرك ديزل بسعة حجمية تبلغ لترين. وستتوافر هذه الطرازات الجديدة في ستة موديلات من فولفو.

 

وأكدت شركة فولفو أن المحركات الجديدة تعتمد على تقنيات متطورة، وتولد قوة تزيد على قوة المحركات السابقة سداسية الأسطوانات. كما تؤكد الشركة السويدية أن المحركات الجديدة توفر في استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 30% مقارنة بالمحركات السابقة المماثلة.

 

وأضافت شركة فولفو أنها طورت نظام حقن جديد لمحركات الديزل يعمل على ضمان كفاءة أكبر في استهلاك الوقود. أما في محركات البنزين فقد اعتمدت على توليفة من الكمبريسور والشاحن التربو.

 

ويمتد نطاق قوة محركات البنزين الجديدة من 103 كيلووات/140 حصان إلى 221 كيلووات/300 حصان، في حين أن محركات الديزل تولد قوة من 88 كيلووات/120 حصان إلى 169 كيلووات/230 حصان.

 

وأضافت شركة فولفو أن باقة محركاتها الجديدة تناسب السيارات المزودة بمنظومة دفع هجين؛ لأنها تتيح مساحة لتركيب المحرك الكهربائي بفضل حجمها المدمج للغاية.