منتج سيارات مرسيدس بنز الفارهة

"دايملر" الالمانية تعتزم استثمار ملياري يورو لزيادة الإنتاج في الصين

بكين 27 آب/أغسطس(د ب أ) - تعتزم شركة دايملر الألمانية، منتج سيارات مرسيدس بنز الفارهة، استثمار ملياري يورو (7ر2 مليار دولار) في الصين، لاقامة أكبر مصنع للسيارات لها في اطار مساعيها لمنافسة شركتي "بي إم دبليو" و"أودي" في البلاد.

وقال هوبرتس تروسكا /53 عاما/ رئيس عمليات دايملر في الصين اليوم الثلاثاء في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "بلومبرج" الاقتصادية إنه من المقرر أن يكتمل بناء المصنع مطلع العام القادم، ليساعد دايملر على مضاعفة إنتاجها في الصين إلى أكثر من 200 ألف سيارة في السنة.

كما سيتم توجيه الاستثمار إلى مصنع لبناء المحركات ومنشآت إنتاجية أخرى في صناعة السيارات.

وفي حين، تخطط دايملر لبيع 300 ألف سيارة في الصين بحلول عام 2015، حققت شركة "أودي" التابعة لمجموعة فولكسفاجن الألمانية هذا الرقم الكبير في عام 2011، وسجلته "بي إم دبليو" أيضا العام الماضي.

وقالت بلومبرج إن ذلك يعني أن دايملر في حاجة إلى تعزيز توسعها في أكبر أسواق العالم للسيارات من أجل تحقيق هدفها بأن تصبح أكبر منتج للسيارات الفارهة في العالم بنهاية العقد الحالي.

وأشار تروسكا إلى أنه "إذا لم نحرز المزيد من النجاحات في الصين، سيكون من الصعب للغاية تحقيق هدفنا بأن نكون أصحاب الرقم الأول على مستوى العالم... هناك اعتراف بأننا في حاجة إلى تحسين أدائنا في الصين بالمقارنة مع بعض منافسينا".

وتستهدف شركة صناعة السيارات الفارهة بيع أكثر من 4ر1 مليون سيارة على مستوى العالم هذا العام. وفي هذا الإطار، تعتزم طرح سيارتها المعدلة من الفئة "إس" في وقت لاحق العام الجاري في الصين التي تستوعب أكثر من نصف مبيعات الشركة على مستوى العالم من هذا الطراز.

وسيكون الطراز "إس" الجديد من بين 20 طرازا جديدا أو معدلا تخطط دايملر طرحها في الصين بحلول عام 2015.