بتعادل متأخر في كايزر سلاوترن

المنتخب الألماني يفلت من كمين باراجواي 3/3

(د ب أ)- أفلت المنتخب الألماني لكرة القدم من كمين ضيفه منتخب باراجواي وانتزع تعادلا ثمينا 3/3 معه في المباراة الودية التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء 14 أغسطس 2013، ضمن استعدادات الفريقين لاستئناف مسيرة الفريقين بتصفيات مونديال 2014 بالبرازيل.

وتقدم منتخب باراجواي بهدفين مبكرين سجلهما خوسيه أرييل نونيز وويلسون بيتوني في الدقيقتين التاسعة و14 ورد أصحاب الأرض بهدفين أحرزهما إلكاي جيوندوجان وتوماس مولر في الدقيقتين 18 و31 قبل أن ينهي الضيوف الشوط الأول لصالحهم بهدف أحرزه ميجيل آنخل ساموديو في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني ، سجل لارس بيندر هدف التعادل الثمين للمنتخب الألماني في الدقيقة 75 بعد نزوله في منتصف الشوط الأول بديلا لجيوندوجان.

وعانى المنتخب الألماني في هذه المباراة على مستوى خط الدفاع خاصة مع اهتزاز شباكه بهدفين مبكرين ومباغتين رغم أنه خاض المباراة بهدف الاستعداد لنهائيات كأس العالم التي ينتظر أن يتأهل إليها الفريق رسميا في الشهر المقبل.

وسجل منتخب باراجواي الهدف الأول في المباراة من أول تسديدة له على المرمى الألماني حيث تخلص نونيز من مصيدة التسلل ثم سدد الكرة في شباك مانويل نيوير.

وفشل سامي خضيرة في التعامل مع كرة تصدى لها نيور وارتدت إليه على حدود منطقة الجزاء ليخطفها بيتوني ويحرز الهدف الثاتي للفريق.

ورد جيوندوجان بتسديدة رائعة من قدمه اليسرى ولكنه اضطر للخروج في الدقيقة 27 ليلعب بيندر مكانه حيث عانى جيوندوجان من الإصابة في ظهره مؤخرا.

وتعادل المنتخب الألماني عندما وجد مولر نفسه منفردا بحارس باراجواي خوستو فيار اثر تمريرة طولية من ماتس هوملز ليسدد الكرة بمهارة داخل المرمى.

ورغم الفرص التي سنحت للمنتخب الألماني ، فشل مهاجمه المخضرم ميروسلاف كلوزه في معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في مسيرته مع المنتخب الألماني والمسجل باسم الأسطورة جيرد مولر (68 هدفا) حيث أهدر كلوزه فرصة ثمينة لمعادلة هذا الرقم.

وفي المقابل ، أنهى الضيوف الشوط الأول لصالحهم اثر بعض الأخطاء الدفاعية لألمانيا حيث مرر روكي سانتا كروز الكرة عرضية من الناحية اليمنى إلى ساموديو الذي أحرز هدف التقدم.

وفي الدقيقة 58 ، دفع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني باللاعب ماريو جوميز مهاجم فيورنتينا الإيطالي بدلا من كلوزه.

وبعدها بدقائق ، تصدى حارس باراجواي البديل روبرتو جونيور فيرنانديز لضربة رأس من جوميز.

ولكن الضغط المتزايد من المنتخب الألماني أسفر عن هدف التعادل عن طريق بيندر.