اسبانيا تتغلب على الأكوادور، و الأرجنتين تسقط ايطاليا

مدافع برشلونة داني الفيز يسقط منتخب بلاده بهدف خاطئ أمام سويسر

بدأ المنتخب البرازيلي لكرة القدم المرحلة النهائية من استعداداته للفوز بكأس العالم للمرة السادسة في تاريخه على أرضه العام المقبل ، بالخسارة صفر /1 أمام سويسرا ، بهدف سجله مدافعه داني ألفيش بالخطأ في مرماه ، في اللقاء الذي جمعهما مساء الأربعاء 14 أغسطس 2013 في مدينة بازل.

وجاءت الخسارة ، التي أوقفت مسيرة ستة انتصارات متتالية لفريق المدرب لويس فيليبي سكولاري ، كنتيجة مستحقة لصاحب الأرض الذي كان الفريق الأفضل خلال أكثر أوقات المباراة ، وأغلق المساحات في وجه الهجوم البرازيلي المميز المكون من فريد ونيمار.

وخاضت البرازيل المباراة بتعديلين مقارنة بالفريق الذي حصد لقب كأس القارات في 30 حزيران/يونيو الماضي على حساب أسبانيا ، حيث حل جيفرسون بدلا من جوليو سيزار في حراسة المرمى ، كما شارك المدافع دانتي بدلا من زميله ديفيد لويز.

و نجح نجوم الصف الثاني بالمنتخب الأسباني لكرة القدم في الاختبار وحققوا الفوز على مضيفهم الإكوادوري 2/صفر في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء ضمن استعداداتهما لاستئناف مسيرتهما بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ورغم غياب العديد من العناصر الأساسية التي منحها فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للماتادور الأسباني راحة من هذه الرحلة الطويلة عبر الأطلسي ، لم يجد أبطال العالم وأوروبا صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على المنتخب الإكوادوري في عقر داره.

واتسمت المباراة بالمرح الشديد خاصة في الشوط الأول الذي سيطر عليه الفريق الأسباني وحسمه بهدف وحيد أحرزه ألفارو نيجريدو في الدقيقة 25 اثر تمريرة من سانتياجو كازورلا الذي لعب دورا بارزا في فوز الفريق بهذه المباراة.

ومنح دل بوسكي الفرصة إلى كريستيان تيو للمشاركة في صفوف الفريق للمرة الأولى ليكون الاكتشاف الأبرز للفريق في غياب العديد من اللاعبين.

وأكد سانتياجو كازورلا فوز الماتادور الأسباني في الشوط الثاني بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 63 .
 

في ايطاليا حقق المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم فوزا ثمينا 2/1 على مضيفه الإيطالي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء على شرف البابا فرنسيس بابا الفاتيكان وضمن استعدادات الفريقين لاستئناف مسيرتهما في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما ، التقى الفريقان على شرف بابا الفاتيكان الذي ولد في الأرجنتين لعائلة من المهاجرين الإيطاليين إلى بلاد التانجو.

وسجل جونزالو هيجوين وإيفر بانيجا هدفين في الدقيقتين 21 و49 قبل أن يحرز لورنزو إنسايني هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الإيطالي (الآزوري) في الدقيقة 75 .

وغاب عن المنتخب الإيطالي مهاجمه الشهير وقائد الفريق ليونيل ميسي بسبب الإصابة كما غاب عن مضيفه المهاجم الشاب ماريو بالوتيللي لآلام الإصابة أيضا.