برنامج التشخيص الأكثر شمولاً في العالم

(بوش) تطلق نسخة جديدة من برنامج (إيزيترونيك) بمفهوم تشغيلي مبسط وسهل

 

أطلقت شركة (بوش) مؤخراً برنامج (إيزيترونيك 2.0)، الذي يمثل نسخة جديدة ومعدلة من برنامج (إيزيترونيك) الإلكتروني الرائد عالمياً في مجال ورش العمل، حيث أجرت الشركة، التي تحتل مركز الريادة عالمياً في هذا المجال، عدداً من التغييرات على المفهوم التشغيلي السابق، لتجعل النسخة الجديدة أبسط للاستخدام وواضحة في بنيتها الهيكلية، ولتكون بذلك برنامج التشخيص الأكثر شمولاً في العالم.

 

وتقوم أكثر من 75,000 ورشة في أكثر من 100 دولة في العالم باستخدام برنامج (إيزيترونيك) المعياري المتوفر في 24 لغة مختلفة. ففي ألمانيا، يقوم حوالي ثلثي الميكانيكيين العاملين في الورش باستخدام هذا البرنامج الإلكتروني من (بوش). ويتضمن البرنامج بيانات تشخيصية وإرشادات لاستكشاف الأعطال، وإرشادات لإصلاح الأعطال، واختبار القيم المدخلة ووحدات العمل، إضافة إلى توفيره الرسوم البيانية وجدول الخدمة والبيانات التقنية. وفي كل عام تجري إضافة 1400 نظام جديد على بيانات (إيزيترونيك) إلى جانب تحديث بيانات وأسس عمل الأنظمة القائمة. وفي منطقة الشرق وأفريقيا يتم استخدام برنامج (إيزيترونيك) في حوالي 1400 ورشة، ومن المتوقع أن تتوفر النسخة الجديدة (إيزيترونيك 2.0) في المنطقة خلال شهر يونيو من العام الجاري 2012.

 

وإلى جانب إحتواء (إيزيترونيك 2.0) للبيانات التقنية، يوفر البرنامج قاعدة بيانات شاملة عن كافة قطع الغيار التي توفرها (بوش) والتي تمكن الورش من تعريف قطع الغيار الصحيحة للسيارات المعطلة. وينعكس الكم الكبير من المعلومات والتوافق بين الأنظمة المعمول بها على أداء ورش السياراة في منطقة الخليج متيحاً لها فرص أكبر للربحية. وتتيح النسخة الجديدة (إيزيترونيك 2.0) للمستخدم الحصول على المعلومات المرادة بعدد أقل من النقرات على فأرة الكمبيوتر. فبمجرد تعريف البرنامج على السيارة كوحدة فريدة من خلال استخدام رمز )كيه بي إيه(، يصبح بإمكان المستخدم الدخول مباشرة إلى مركز تشخيص السيارة من خلال اختيار "التشخيص/ نظرة على النظام" في القائمة. ويوفر خيار البحث نظرة واضحة على وحدات التحكم الواردة في القائمة إلى جانب أسماء الأعطال المخزنة في البرنامج. وتمكن الأيقونات المستخدم من الانتقال بسهولة بين الأقسام المختلفة التي توفرها حزمة برنامج (بوش) لورش السيارت، مثل تشخيص وحدة التحكم وإرشادات استكشاف الأعطال وغير ذلك.

 

ويوفر (إيزيترونيك 2.0) سهولة كبيرة في استخدام فاحص التشخيص )كي تي إس(، وبشكل خاص في مهمات الخدمات، ما يجعله أوفر لناحية الكلفة أيضاً. وحتى خبراء التشخيص سيجدون أن جميع مزايا التشغيل الخاصة بـ (إيزيترونيك) لناحية استكشاف الأعطال في أنظمة السيارات الإلكترونية وإصلاحها هو أمر بغاية السهولة والوضوح. ومن المزايا الأخرى التي يوفرها البرنامج تمكين المستخدم من الانتقال من شاشة التشخيص، مع ما أدخله من بيانات حول العطل، إلى آلية استكشاف الأعطال ومنها إلى شاشة اختبار المكونات. وبهذا، يحصل الميكانيكي على كل ما يحتاج معرفته من معلومات حول العطل الحاصل في نظام السيارة موضع الاختبار، كما بإمكانه التنقل بين مختلف شاشات البيانات بنقرة واحدة. وعند الانتقال إلى كتيب قطع السيارات لاستبدال القطع المتضررة، ينتقل رمز تعريف السيارة مباشرة إلى الكتيب.

ويقدم البرنامج حلولاً لكافة ورش العمل، كما يغطي أكثر من 230,000 سيارة مصنوعة بواسطة أكثر من 150 مصنع. فسواء أكانت ورش حرة أو تابعة أو ورش محطات الوقود التي يتم فيها تغيير مياه وزيوت المركبات، وسواء أكانت عربات ركاب أو سيارات تجارية، فإن برنامج (إيزيترونيك 2.0) يقدم للورش أكثر بكثير من مجرد تشخيص وحدة التحكم. فهو لا يوفر إمكانية تشخيص المركبات فقط، بل يتيح أيضاً إمكانية الاستكشاف الذكي والفعال للأعطال، حيث تقوم إرشادات استكشاف الأعطال بتوجيه المستخدم بشكل موثوق، وخطوة بخطوة، للوصول إلى مصدر الخلل. كما يوفر البرنامج كافة المعلومات اللازمة للصيانة والخدمات المتعلقة بالسيارة بشكل فوري.

 

وتتميز هذه النسخة الجديدة من برنامج (إيزيترونيك) بوظائف متعددة تتمثل في: مستوى عال من الأداء الوظيفي مع إجراءات بسيطة مما يساهم في توفير الوقت، تشخيص دقيق يضمن نجاح إصلاح الأعطال، وإصلاحات سريعة وموثوق بها تشكل القاعدة الأساسية لمستويات عالية من رضا العملاء.

 

يأتي برنامج (إيزيترونيك 2.0) ثمرةً لخبرات )بوش( العريقة في مجال تطوير أنظمة السيارات والتشخيص والتي تمتد لنحو 20 عاماً عمل خلالها نحو 350 مهندس وتقني من كافة أنحاء العالم على تطوير هذا البرنامج الذي يحتوي على قاعدة بيانات هائلة لا تنحصر بالسيارات الخفيفة وحسب، وإنما تشمل أيضاً العربات التجارية الثقيلة والحافلات والمقطورات.

 

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للمستخدم التسجيل وتنزيل برنامج (إيزيترونيك 2.0) على الكمبيوتر (الحد الأقصى 3 أجهزة كمبيوتر لكل مستخدم)، وبذلك تكون المعلومات الخاصة بالمستخدمين مسجلة لدى شركة (بوش)، مما لا يدع مجالاً لمحاولات النسخ والتقليد. ومن خلال استخدام (إيزيترونيك)، سيتمكن عملاء هذا البرنامج حول العالم من استخدام الإنترنت لاحقاً للحصول على بيانات محدثة باستمرار.

 

 

أوتوموتيف أفترماركت

يقوم قسم (ما بعد البيع المركبات) (أوتوموتيف أفترماركت) بدعم ورش ما بعد البيع والتصليح حول العالم بسلسلة كاملة من معدات التشخيص والتصليح المتوفرة في الورش ومجموعة واسعة من قطع الغيار لسيارات الركاب والمركبات التجارية، بدءاً من قطع غيار جديدة ومستبدلة ووصولاً إلى حلول التصليح. وتشمل محفظة منتجاتها منتجات مصنعة كمعدات (بوش) الأصلية، وكذلك منتجات وخدمات ما بعد البيع المطورة والمصنعة في مصانع الشركة. ومن خلال أكثر من 10 آلاف شريك في 140 بلداً، وكذلك شبكة لوجستية عالمية،  تضمن (بوش) وصول 450 ألف قطع غيار مختلفة إلى العملاء بالسرعة الكافية وفي الوقت المناسب. وفي إطار عملياته "التشخيصية"، يقوم قسم (ما بعد بيع المركبات) بتزويد ورش الاختبار والتصليح بالتكنولوجيا، وبرامج التشخيص، وخدمات التدريب، وخدمات المعلومات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن القسم مسؤول عن منح حقوق امتياز ورشة التصليح (خدمة بوش للسيارات)، التي تمثل سلسلة مستقلة من ورش التصليح، والتي يصل عددها إلى 15 ألف حق امتياز.

يمكن الحصول على معلومات إضافية من خلال زيارة: www.bosch-automotive.com

 

نبذة عن (بوش):

(مجموعة بوش) هي مزود عالمي في مجالات التكنولوجيا والخدمات. وخلال السنة المالية 2011، حقق حوالي 300 ألف موظف مبيعات بلغت قيمتها 51.4 مليار يورو في مجالات خدمات السيارات والتقنيات الصناعية، والمنتجات الاستهلاكية، وتقنيات البناء. وتتألف (مجموعة بوش) من (روبرت بوش جي إم بي إتش) وفروعها وشركاتها الإقليمية البالغ عددها 350 فرعاً وشركة موزعة على 60 دولة. وإذا ما حسبنا شركائها في الخدمات والمبيعات لوجدنا أن (بوش) ممثلة في حوالي 150 دولة. وهذه الشبكة العالمية المؤلفة من مطورين ومصنعين ونقاط بيع ليست سوى قاعدة لعمليات نمو أوسع. وفي العام 2011 أنفقت (بوش) أكثر من 4 مليار يورو على الأبحاث والتطوير وتقدمت لأكثر من 4,100 براءة اختراع في العالم أجمع. ومما لا شك فيه أن (بوش) تسهم في تحسين نوعية الحياة، من خلال مجموعة منتجاتها وخدماتها وحلولها الخلاقة والمفيدة في آن واحد.

يمكن الحصول على معلومات إضافية من خلال زيارة:

 

www.bosch.com

 www.bosch-press.com