مجلة زنيت

مجلة اجتماعية رائدة تتميز بالجودة والاستقلالية والتقدير

زنيت (zenith) هي مجلة اجتماعية رائدة باللغة الألمانية تُصدرها دار النشر "دويتشه ليفانته"، وهي مختصة بالشرق الأوسط، أفريقيا، وسط وجنوب شرق آسيا والشرق المسلم. تطرح زنيت تقاريرها بشكل نقدي، حديث، متوازن وغني بالمعرفة.


ومع شبكة عالمية من الكتاب، الصحفيين، المصورين تقدم زنيت كل شهرين تقارير حول الاقتصاد، السياسية والثقافة من عالم لا يزال يعتبر غريباً بالنسبة للكثير من الناس في أوروبا، إلا أنه يصبح أكثر قرباً يوماً بعد يوم. تقدم زنيت نظرة شاملة وكلية خلف الكواليس، ولذلك فهي لا تتمتع بسمعة ممتازة في ألمانيا فقط. فمنذ عام 1999 تتمتع زنيت بمركز ثابت في الصحافة الألمانية وتعتبر شريكاً مهماً لكبرى مؤسسات ودور النشر. ويتم عرض مقالات زنيت على الموقع الإلكتروني "شبيغل أونلاين" (Spiegel Online) بشكل منتظم. كما أن موضوعات زنيت الاقتصادية متوفرة للتنزيل المجاني لقراء الموقع الإلكتروني "شبيغل أونلاين". وبالإضافة إلى ذلك، يقوم محررو زنيت الاقتصاديون المختصون بتزويد مجلة "براند آينس" (brand eins) بتقارير حصرية. وإلى جانب التقارير والتحليلات حول السياسة والاقتصاد يقدم أيضاً مصورون حائزون على جوائز صوراً للمجلة لا تجعلها فقط مصدراً لا غنى عنه من المعلومات، بل تحولها إلى تجربة قراءة ممتعة، إذ تقترن زنيت لدى القراء بشكل أساسي بين ثلاثة خصائل رئيسية: الجودة الصحفية العالية، الاستقلالية، التقدير.


ولا يمثل ذلك الدافع الوحيد لإقبال المزيد من القراء كل عام على قراءة زنيت وارتفاع أعداد المشتركين، بل حتى العديد من الفعاليات المرافقة مثل مناظرة زنيت (ZenithDebatte) أو نقاش زنيت (ZenithTalk) وكذلك صفحات المجلة على الإنترنت تساهم أيضاً في ذلك.


لزيارة موقع زنيت باللغة الإنكليزية، الرجاء
الضغط هنا

للاطلاع على البيانات الإعلامية، الرجاء
الضغط هنا


 
 

الاتصال والعنوان

دار النشر "دويتشر ليفانته فيرلاغ" 
شارع "شاوس زيه شتراسه 11"
10115 برلين، ألمانيا
هاتف: +49.30.39 835 188 – 0
فاكس: +49.30.39 835 188 – 5
البريد الإلكتروني: info@levante-verlag.de 

Deutscher Levante Verlag GmbH
Chausseestraße 11
D-10115 Berlin
Phone: +49.30.39 835 188 - 0
Fax: +49.30.39 835 188 - 5
Email: info@levante-verlag.de
 

زنيت للمديرين والشركات

القسم الاقتصادي من زنيت هو واحد من الأجزاء المركزية للمجلة ولديه هيئة تحرير دولية خاصة به. ويبرز القسم الاقتصادي أيضاً بموقعه بين مجالات السياسة والثقافة من خلال تصميمه الخلاق المستقل. والهدف هو تغطية شاملة لحاجة رجال الأعمال الألمان من المعلومات، وخاصة في ضوء التطورات السياسية الصعبة. إن التغطية الاقتصادية العميقة والمستقلة والدقيقة التي تقدمها زنيت جعلت المجلة مشهورة بين اقتصاد التصدير الألماني وبين المنظمات الصناعية الألمانية، ويشمل هذا بالدرجة الأولى "غرفة" (GHORFA) غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية والجمعية الألمانية العربية (DAG) وكذلك العديد من غرف التجارة الثنائية، التي تحصل على المجلة بشكل منتظم.

يقدم فريق من الاقتصاديين والصحفيين والمحللين العاملين لدى مجلة زنيت المطبوعة آخر التحديثات العلمية حول القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية بطريقة عصرية ودقيقة أكثر مما يمكن لمطبوعة صحفية أن تنجزه.


بالإضافة إلى ذلك، يتوفر القسم الاقتصادي بشكل منفصل كنسخة إلكترونية تصل القارئ من خلال اشتراك مجاني وهي متاحة لقراء "شبيغل أونلاين" (Spiegel Online) للتحميل مجاناً، وبالتالي فهي تتمتع بانتشار أوسع من النسخة المطبوعة.


ومع ذلك فهناك العديد من الشركات التي تسعى إلى تكون على إطلاع دائم وبشكل شامل حول السياسة والثقافة في مناطق تصديرها، وبالتالي تشترك في المجلة.

 

جائزة الصورة زنيت "مسلمون في ألمانيا"

في السنة الماضية، اشتعل النقاش مرة أخرى حول دور الإسلام وقبول المسلمين في ألمانيا مع مجموعتين مثيرتين للجدل مما يدل على أن الأحكام المسبقة موجودة منذ فترة طويلة: فمن جهة، يعزز السلفيون المتشددون تفسيرهم العنيف للإسلام والذهاب إلى حد مهاجمة الشرطة في مدنية كولونيا، والذي يرسم على ما يبدو صورة رديكالية عن الهاجرين المسلمين في ألمانيا أكثر من أي وقت مضى. ومن جهة أخرى، فقد ملأت "إن إس يو"، وهي مجموعة سابقة غير معروفة من الإرهابيين النازيين الجدد قامت بقتل تسعة مهاجرين على الأقل، عناوين وسائل الإعلام الوطنية، مثيرةً مخاوف من تزايد النزعات المعادية للمسلمين بين السكان في ألمانيا. وعلى خلفية هذه الأجواء المتوترة على ما يبدو، يصبح في غاية الأهمية خلق مساحة لصورة واقعية عن حياة المسلم اليومية في ألمانيا ولطرح سؤال نقدي حول الصورة النمطية الشائعة في كلا الجانبين.

لذلك تبادر زنيت (Zenith) بالتعاون مع مؤسسة مركاتور "شتيفتونغ مركاتور" (Stiftung Mercator) ووزارة الخارجية الألمانية للمرة الثانية بإطلاق "جائزة الصورة زنيت" على مستوى ألمانيا. وهذه المسابقة مفتوحة لجميع المصورين وهواة التصوير، الذين يرغبون في المشاركة من خلال سلسة صور، قصة مصورة أو ريبورتاجات وثائقية مصورة عن موضوع "المسلمون في ألمانيا"، وذلك بشكل حر، نقدي وجدلي. يمكن إرسال المشاركات حتى يوم 31 أكتوبر 2013. وسيتم عرض الصورة على صفحات باللغة الألمانية وكذلك باللغة الإنجليزية على موقع www.zenithonline.de، وذلك بدءاً من 1 سبتمبر 2013

اقرأالمزيد »