من أيقونتها 911

بورشه GT3 .. سيارة سباقات للطرقات

تعتزم شركة بورشه طرح الموديل GT3 من أيقونتها 911 الجديدة مرة أخرى. وأوضحت الشركة الألمانية أن الإصدار الرياضي الجديد من السيارة الكوبيه يتمتع بالعديد من سمات وخصائص سيارات السباقات أكثر من أي موديل آخر تنتجه الشركة المتخصصة في الموديلات الرياضية، ويتضح ذلك بصفة خاصة من خلال محرك السحب الطبيعي الذي يدور بعدد لفات مرتفع.

 

وأضافت الشركة الألمانية أن السيارة 911 GT3 الجديدة تعتمد على سواعد محرك سداسي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 8ر3 لتر وبقوة  350 كيلووات/475 حصان ويصل حد عدد اللفات إلى 9000 لفة/دقيقة.

 

وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق السيارة ثنائية المقاعد الجديدة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر3 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 315 كلم/ساعة. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 8ر12 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 306 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

وإلى جانب المحرك الرياضي تزخر السيارة 911 GT3 الجديدة بالعديد من التجهيزات الرياضية مثل اسبويلر خلفي كبير ونظام تعليق مضبوط على وضع أكثر صلابة مع نظام توجيه العجلات الخلفية، بالإضافة إلى قابض مزدوج لنقل السرعات في زمن لا يتجاوز 100 مللي ثانية.

 

وبطبيعة الحال فإن معدلات الأداء الفائقة تتطلب تكلفة باهظة، إذ أن الشركة الألمانية تطرح سيارتها 911 GT3 الجديدة في الأسواق اعتباراً من شهر آب/أغسطس بتكلفة تبلغ حوالي 181 ألف دولاراً أمريكياً. كما توفر شركة بورشه إمكانية تزويد السيارة بتجهيزات الحماية من الانقلاب وأحزمة أمان سداسية نقاط التثبيت حسب الرغبة وبدون تكاليف إضافية.