مسارح وبرامج موسيقية منوعة تحول ميونخ إلى منصة عالمية للفنون

مسارح وبرامج موسيقية منوعة تحول ميونخ إلى منصة عالمية للفنون

في ميونخ، عاصمة بافاريا، تعرض الكثير من البرامج المتفردة على منصات المسارح العالمية ودور الأوبرا الشهيرة التي تضمها المدينة. وتزخر ميونخ أيضاً بالأجواء المفعمة بالموسيقى ذات الأنماط المتنوعة التي يقدمها عازفون نجوم، جاذبة أهل المدينة وضيوفها القادمين من مختلف أنحاء العالم. كما تتمتع الفعاليات الثقافية والمهرجانات التقليدية بشعبية كبيرة على الصعيد العالمي وعلى رأسها مهرجان أكتوبر (أكتوبر فيست).

 

تزخر ميونخ بالكثير من البرامج الثقافية المنوعة، سواء أكان ذلك على صعيد التمثيل أو المسرح أو فيما يخص الأوبرا، حيث تقام هذه الفعاليات في أماكن تحتل شهرة كبيرة في المدينة مثل: مسرح الأمير الحاكم "برينتس ريغنتن تيآتر"، دار الأوبرا البافارية، مسرح المدينة بميدان غيرتنر "غيرتنربلاتس تيآتر"، والمسرح الألماني.
كما تقدم مدينة السينما في بافاريا عروض الألعاب المثيرة لبدلاء الممثلين، وكذلك عروض الأفلام رباعية الأبعاد المذهلة، وتوفر للأطفال فرصة التعرف على ما يجري خلف كواليس كبار المخرجين السينمائيين. وتقدم جولات تعريفية باللغة الإنكليزية داخل مدينة "هوليوود ميونخ".
ويمكنك أيضاً أن تعيش الأجواء الموسيقية التي ينتظرها المصطافون في ميونخ بفارغ الصبر، كحفل الموسيقى الكلاسيكية في "أوديونسبلاتس"، الذي يعتبر قمة احتفالات ميونخ الصيفية الثقافية، ويتخلله حفلات تقدمها "إذاعة الأوبرا البافارية" و"محبو الهارمونية الموسيقية" التي تضفي نكهة إيطالية على ليالي ميونخ الممتعة. كما أن هناك العديد من العروض الموسيقية الأخرى التي تتميز بسمعة عالمية، بالإضافة إلى عروض يقدمها عازفو الجاز والراب ونجوم الروك.
وإذا كنت من محبي الألعاب البهلوانية المثيرة، فيمكنك زيارة سيرك "كرونه "العريق، حيث ستحظى بمشاهدة باقة كبيرة ومتنوعة من الألعاب وعروض البهلوانات والحيوانات المتوحشة التي تبهر عيون المشاهدين بالإضافة إلى العديد من الفقرات الشيقة التي ما هي إلا جزء من برنامج متنوع، خصوصاً أن هذا السيرك لا يعتبر الأكبر في ألمانيا فقط، بل في كل أوروبا.
أما المهرجانات الشعبية فيتصدرها مهرجان أكتوبر (أكتوبر فيست) الذي يسمى شعبياً (فيزن). ويعتبر هذا المهرجان، الذي يقام في ميونخ منذ عام 1810، أكبر مهرجان شعبي في العالم. ويبدأ افتتاح المهرجان عند مرج (تيريزن) وذلك في يوم السبت الذي يلي 15 سبتمبر، بينما يتزين الختام باحتفالات تقليدية تقام في أول يوم أحد من شهر أكتوبر.