جهاز الملاحة الذكي

غارمين توفر شاشات Head-up كتجهيز لاحق لجميع السيارات

يُشكل انتشار تقنيات الملاحة على الهواتف الذكية تحديات كبيرة لشركات الملاحة عبر الأقمار الصناعية، حيث أصبحت منتجات هذه الشركات غير ضرورية في نظر كثيرٌ من المستخدمين.

 

     وأعلنت شركة غارمين الرائدة في أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية عن إطلاق جهاز صغير تأمل من خلاله في زيادة النمو والازدهار خلال عصر الهواتف الذكية.

 

     وتتم مزامنة جهاز HUD، الذي يعتبر اختصاراً لاسم heads-up display، مع الهاتف الذكي عن طريق تقنية البلوتوث ويقوم بإظهار أسهم الدوران والمسافة إلى المنعطف التالي والسرعة الحالية وحد السرعة القصوى ووقت الوصول المتوقع.

 

     ويتم عرض هذه المعلومات عن طريق طبقة شفافة مركبة على الزجاج الأمامي أو عن طريق عدسة عاكسة مركبة بجهاز HUD، وهو ما يتيح للسائق متابعة حالة الطريق باستمرار، بينما يقوم بقراءة معلومات خط السير.

 

     وأوضحت الشركة الأمريكية أن الجهاز يعمل مع أجهزة آبل آيفون والهواتف الذكية المزودة بنظام تشغيل غوغل أندرويد وويندوز فون 8، ويضطر المستخدم إلى تثبيت تطبيقات الملاحة الخاصة بشركة غارمين بدلاً من تطبيقات خرائط الملاحة الموجودة على هذه الأجهزة.

 

     وأضافت شركة غارمين أن جهاز HUD يمكن أن يساعد على زيادة السلامة المرورية من خلال تقليل الفترات التي يتشتت فيها انتباه السائق عن متابعة حالة الطريق، لأن السائق ينظر إلى الاتجاهات في خط الأفق الخاص به، وبدون تحويل أنظاره عن متابعة الحالة المرورية من حوله.

 

     وأعلنت شركة غارمين أن جهاز HUD سيتوافر في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية خلال هذه الصيف بأسعار تبدأ من 130 دولاراً أمريكياً.