شركة السيارات السويدية

تطبيق فولفو On Call يساعد في العثور على مفتاح السيارة المفقود

تخطط شركة فولفو السويدية لتعزيز إمكانيات تطبيقها On Call الشهير المخصص للهواتف الذكية، بحيث يساعد قائدي السيارات شاردي الذهن في تحديد موضع مفتاح السيارة المفقود.

 

     وقد جاءت خاصية تحديد موضع مفتاح السيارة على رأس قائمة من اقتراحات مجموعة من المستخدمين شملهم استطلاع للرأي أجرته الشركة السويدية بشأن الخصائص والسمات التي يودون إدراجها في التطبيق. وتقوم شركة فولفو حالياً بتقييم هذه الاقتراحات.

 

     وأعلنت شركة فولفو أنها تعتمد على طريقة التعهيد الجماعي أو ما يعرف بحشد المصادر على موقع الفيس بوك من أجل الوصول إلى أفكار مبتكرة تكون مصدر إلهام لمزيد من مشروعات التطوير الأخرى، حيث يتمكن كل الأشخاص من جميع أنحاء العالم من مشاركة الأفكار بشأن السمات والخصائص المفضلة والتصويت عليها في شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة على الإنترنت.

 

     ويشتمل تطبيق On Call حالياً على العديد من الخصائص والمزايا، ومنها على سبيل المثال وظيفة فحص ما إذا كانت السيارة مؤمنة الأقفال. وإذا كانت السيارة غير مؤمنة، فيمكن للمستخدم تأمينها بواسطة جهاز التشغيل عن بُعد. بالإضافة إلى إمكانية تحديد موضع السيارة على الخريطة، والتي تفيد السائق بصفة خاصة عند صف السيارة للانتظار في مدينة غير مألوفة بالنسبة له.

 

     كما يتمكن أصحاب السيارات من معرفة مستوى الوقود ومتوسط استهلاك الوقود وعدد الكيلومترات المقطوعة والبيانات المترية للرحلة، بالإضافة إلى تفاصيل الصيانة الرئيسية مثل أعطال لمبات الإضاءة وأنصال مساحات الزجاج وزيت المكابح ومستوى الزيت وسائل التبريد.