وكيل الشركة الألمانية في دبي

أوبل تطرح سيارتها Astra OPC في أسواق الخليج

أعلنت شركة أوبل عن طرح سيارتها Astra OPC الجديدة في أسواق الخليج. وأوضح وكيل الشركة الألمانية بدبي أن السيارة الجديدة تضع معايير مبتكرة لمفهوم السيارات الرياضية، حيث إنها تجمع ما بين التصميم الرياضي الأنيق والأداء المتميز والعديد من المواصفات الاستثنائية التي تلبي حاجة الكثيرين من عشاق هذه الفئة من السيارات وتخاطب ميولهم الحماسية.

 

وتعتمد سيارة أوبل Astra OPC الجديدة على سواعد محرك تربو رباعي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 0ر2 لتر وقوة 206 كيلووات/280 حصان، ويعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود، ويدور بعزم دوران أقصى يبلغ 400 نيوتن متر. وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق سيارة أوبل Astra OPC الجديدة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 6 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ساعة.

 

وعلى الرغم من زيادة قوة السيارة الجديدة بمقدار 30 حصاناً مقارنة بالإصدار السابق، إلا أن الشركة الألمانية تؤكد على تراجع معدل استهلاك الوقود بنسبة 12% وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 14% مقارنة بالموديل السابق.

 

وتشتمل باقة تجهيزات السيارة Astra OPC الجديدة على عجلات مقاس 19 بوصة تضفي مزيداً من الطابع الرياضي على السيارة مع زيادة الشعور بالقوة والثبات. ويوفر برنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني للسائق ثلاثة أنماط مختلفة للقيادة الرياضية. ويتماشى نظام المكابح مع متطلبات القوة والأداء الفائق حتى في ظل الحمولة القصوى. وتعمل التروس التفاضلية محدودة الانزلاق والمركبة على المحور الأمامي على توفير أقصى عزم دوران على الطريق.

 

وتمتاز مقصورة القيادة بالسيارة Astra OPC الجديدة بمواد عالية الجودة وتوحي سمات اللون الأزرق أو اللؤلؤي في جميع أنحاء مقصورة القيادة بأجواء رياضية مختلفة. وتم تصميم المقاعد بتقنيات عصرية مع مسند خلفي مستقل، ووسادات قابلة للتعديل هوائياً على جانبي المقعد. وأعلنت شركة أوبل أن سيارة Astra OPC الجديدة تتوافر في أسواق الخليج بأسعار تبدأ من 120 ألف درهم إماراتي.