على حلبة غوودوود

ماكلارين تستعرض إرث سباقات ليمان

احتفالا بالذكري الخمسين لتأسيسها، تستعرض شركة ماكلارين إرث سباق التحمل الفرنسي الشهير ليمان 24؛ حيث تقدم الشركة في مهرجان السرعة، الذي يقام هذا الصيف في حلبة غوودوود هيل البريطانية الشهيرة، ثلاث سيارات حققت إنجازات هامة في سباق ليمان.

 

     وأوضحت الشركة البريطانية المتخصصة في إنتاج السيارات السوبر رياضية أن مهرجان السرعة، الذي يقام في الفترة من 11 إلى 14 تموز/يوليو المقبل، سيشهد مشاركة الأيقونة F1 GTR الفائزة بالسباق عام 1995.

 

     وستنضم إلى هذه الأيقونة سيارة أخرى هي إحدى النماذج الأولية لسيارة ماكلارين F1 LM، أما السيارة الثالثة فهي سيارة ماكلارين  F1 GTR Longtail والتي حلت في المركز الثاني في سباق ليمان للتحمل عام 1997.

 

     وتجدر الإشارة إلى أنه تم صنع السيارة F1 LM  خصيصاً لتمجيد الانتصار الذي حققته سيارة GTR عام 1995، وتتميز هذه السيارة بخفة الوزن وبلونها الأصفر المائل للبرتقالي.

 

      ويكتمل إرث سباقات ليمان مع سيارة ماكلارين  F1 GTR Longtail (هيكل F1/20R)، والتي تتميز بلونيها الأزرق والبرتقالي. وكانت سيارة ماكلارين F1  GTR  قد شاركت في موسم 1997، وحصلت على اسمها من التعديل الذي خضع له الهيكل ومنحها مستويات أعلى من القوة السفلى، وخفف مستوى التباطؤ عما كانت عليه السيارات السابقة.

 

     وبالإضافة إلى تقديم هذه السيارات الثلاثة التي تمثل إرث ماكلارين، أعلنت الشركة البريطانية أيضاً عن الظهور العلني الأول على الطرقات لسيارة ماكلارين P1 خلال مهرجان السرعة.