لتعزيز قطاع الشركة لربط التليفزيون بالاتصالات

فودافون في مفاوضات مبكرة لشراء كابل دويتشلاند مقابل 7 مليارات يورو

(د ب أ)- ذكرت تقارير إخبارية يوم الأربعاء 12 يونيو 2013 أن مجموعة فودافون البريطانية العملاقة للاتصالات فاتحت شركة كابل دويتشلاند الألمانية للكابلات في شرائها للأخيرة في صفقة تبلغ قيمتها 7 مليارات يورو (3ر9 مليار دولار)، ومن شأنها أن تعزز قطاع الشركة لربط التليفزيون بالاتصالات.

ووفقا لصحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية، أكدت المجموعة صباح اليوم الأربعاء أنها فاتحت الشركة مع إمكانية تقديم عرض لها إذ أنها ستضيف شبكة فريدة من الكابلات إلى عمليات فودافون للهاتف المحمول في بريطانيا.

وأضافت فودافون أنه ليس هناك تأكيد بتقديم عرض.

وأوضح فيتوريو كولاو المدير التنفيذي لفودافون أن المجموعة يجب أن تتوسع خارج قطاعها اللاسلكي التقليدي لمنافسة شركات الاتصالات الأوروبية الكبيرة والمجموعات الإعلامية التي تقدم مختلف الخدمات مثل التليفزيون وخدمات الهاتف المحمول واتصالات النطاق العريض في عروض مجمعة لعملائها.

كانت فودافون أكدت في شباط/ فبراير اهتمامها بالشركة الألمانية على الرغم من تأجيل المفاوضات آنذاك مع استمرار الاهتمام بالمجموعة.

يذكر أن كابل دويتشلاند التي يبلغ رأسمالها السوقي 6ر6 مليار يورو، تقوم بتقديم خدمات اتصالات النطاق العريض والهاتف والخدمات التليفزيونية لنحو 5ر8 مليون أسرة وتوظف 3500 عامل.