كواديكس eBuggy ..

سيارة كهربائية المانية للأراضي الوعرة بمظهر الجيب

(د ب أ) – أزاحت شركة كواديكس الستار عن سيارتها eBuggy الكهربائية المخصصة للأراضي الوعرة. وأوضحت الشركة الألمانيةأن التصميم الخارجي للسيارة كواديكس eBuggy يستلهم المظهر الخارجي لسيارة جيب الكلاسيكية، وخاصة شبكة المبرد البارزة ذات الأشرطة العمودية، إلا أنها لا تعتمد على محرك بنزين مثل السيارة الكلاسيكية الأمريكية، وإنما على محرك كهربائي.

 

وأوضح يورغ براون، مدير الشركة الألمانية، أن سيارة الأراضي الوعرة الصديقة للبيئة تعتمد على قاعدة دراجة رباعية. وتشتمل باقة تجهيزات القياسية للسيارة eBuggy المصرح لها بالسير على الطرقات على نظام دفع أمامي وجنوط مصنوعة من الألومنيوم وإطارات للطرقات الممهدة وسقف قماشي مانع لتسرب الماء. وتخطط شركة كواديكس لطرح موديل مزود بنظام الدفع الرباعي من سيارة الأراضي الوعرة.

 

وتنطلق السيارة المكشوفة ثنائية المقاعد بسواعد محرك كهربائي بقوة 15 كيلووات/20 حصان وتصل سرعتها القصوى إلى 100 كلم/ساعة. وتكفي شحنة البطاريات لقطع مسافة تصل إلى حوالي 80 كيلومتراً، بعد ذلك يجب توصيل البطارية بمقبس كهربائي منزلي لمدة تتراوح ما بين أربعة إلى ست ساعات. وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الكهربائية الجديدة تتوافر نظير سعر يبدأ من نحو 29 ألف و106 دولاراً أمريكياً.