للمشاركة في ملتقى GTI

أودي تكشف عن نسخة خفيفة الوزن من سيارتها TT الكوبيه

(د ب أ) - أعلنت شركة أودي عن تطوير نسخة خفيفة الوزن من سيارتها الكوبيه TT، للمشاركة في ملتقى GTI في مدينة رايفنيتس أم فورتيرزيه في الفترة من 8 إلى 11 آيار/مايو2013.

 

وأوضحت الشركة الألمانية أن النموذج الاختباري TT Ultra Quattro Concept يأتي بوزن أقل من السيارة الكوبيه القياسية بمقدار 300 كيلوغرام؛ بفضل الاعتماد على الكثير من الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون وزيادة نسبة المكونات من الألومنيوم في جسم السيارة، والاكتفاء بالتجهيزات الأساسية في مقصورة السيارة وتحسين المحرك والاعتماد على مقاعد من اللدائن البلاستيكية المقواة بالألياف الكربون. وتؤكد شركة أودي على أن وزن السيارة الاختبارية يبلغ 1111 كيلوغراماً.

 

وتعتمد السيارة الكوبيه خفيفة الوزن على سواعد محرك بنزين تربو رباعي الأسطوانات بسعة 0ر2 لتر وبقوة 228 كيلووات/310 حصان، بالتالي تنطلق السيارة الرياضية من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 2ر4 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 280 كلم/ساعة.

 

ولم تفصح شركة أودي عن أية تفاصيل بشأن إمكانية دخول هذه السيارة الاختبارية مرحلة الإنتاج القياسي، لكن الشركة الألمانية تعتزم طرح الجيل الجديد من سيارتها الكوبيه TT خلال العام القادم.