تحت عنوان "نساء أقوياء"

المهرجان التراثي السينمائي يعود للتقويم الثقافي في أبوظبي

يعود المهرجان التراثي السينمائي في أبريل الجاري للتقويم الثقافي في أبوظبي، حيث ينظم معهد جوته لمنطقة الخليج إصداره الثالث من المهرجان تحت عنوان "نساء أقوياء"، وهو موضوع ذو صلة بالوسط السينمائي بالمنطقة منذ فترة طويلة.

 

وستشهد منارة السعديات خلال الفترة من 6 وحتى 8 أبريل 2013، عرض أفلام روائية وأفلام قصيرة إماراتية وألمانية عن الشابات ومكانتهن بالمجتمع وكفاحهن لشق طريقهن الخاص.

هذا المزيج الفريد من الأفلام التي تثير التأمل حول موضوع "المرأة القوية" سيتم برعاية القيمين على المهرجان: صالح كرامة العامري، رئيس مسابقة أفلام الإمارات بمهرجان أبوظبي السينمائي، وفيليب بروير، رئيس مهرجان "ماكس أوفولس" بمدينة ساربروكين الألمانية. وبعد كل عرض من عروض الأفلام ستتاح الفرصة لنقاش وطرح أسئلة من قبل الجمهور على المخرجين وخبراء السينما.

وعلى غرار إصداراته في الأعوام السابقة، سوف يحتوي المهرجان التراثي السينمائي 2013 على عنصر تعليمي، حيث سيقوم الخبير الألماني، "تيل بروكمان" من جامعة زيوريخ السويسرية بتقديم تدريب قصير لمجموعة مختارة من الشباب المحترفين والذين سيقومون بإدارة النقاشات وإرشاد الجماهير خلال أمسيات المهرجان وذلك من خلال ورشة عمل مدتها يومين.

ويعلن معهد جوته عن فتح باب التقديم للمشاركة في ورشة العمل والهواة من المصورين الفوتوغرافيين وصانعي الأفلام وكذلك المتطوعين الراغبين في المشاركة في تنظيم المهرجان.

يذكر أن معهد جوته لمنطقة الخليج يقوم بتنظيم المهرجان التراثي السينمائي بالتعاون الوثيق مع السفارة الألمانية بأبوظبي، ومهرجان أبوظبي السينمائي ولجنة أبوظبي للأفلام ومعمل twofour54 الإبداعي. أما المهرجان التراثي السينمائي الأول بأبوظبي فقد أقيم خلال الفترة من 23 وحتى 26 فبراير 2011.