تتخصص في المستشفيات المتنقلة

"كروسموبيل" تقدم حلولاً حديثة لعمليات الإنقاذ والإغاثة من الكوارث

مع الازدياد الحاد في حالات الكوارث الطبيعية والأوبئة والكوارث الكبرى في جميع أنحاء العالم، زادت أهمية عمليات الطوارئ والإغاثة من الكوارث. فكثيراً ما يواجه عمال الإنقاد حالات غير متوقعة وشديدة التعقيد، وعادة ما تكون عملية العلاج الطبيعي للجرحى ونقلهم إلى أقرب مستشقى غير مجدية إذا كانت البنية التحتية الطبية بعيدة أو غير موجودة. ولكن الوصول إلى وحدة الطوارئ المتنقلة يعتبر أمراً مهماً في كثير من الأحيان، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بإنقاذ الأرواح والتقليل من الآثار الناجمة عن وقوع الإصابات.


وتعتبر "كروسموبيل" "CROSSMOBIL" التي يقع مقرها في مدينة "أُفنبورغ" "Offenburg" في ألمانيا، شركة متخصصة في هذا المجال وتسير على الطريق لتصبح واحدة من الشركات العالمية الرائدة في المستشفيات المتنقلة.

ولدى هذه الشركة المتخصصة في طب الكوارث المتنقل، العديد من سنوات الخبرة الدولية في هذا المجال. وقد طورت الشركة مجموعة من نظم حالات الطوارئ وطب الكوارث والتي يمكن تهيئتها بشكل فردي وفقاً لمواصفات العملاء، والتي تتمثل في سيارات الإسعاف والطوارئ، ووحدات متنقلة للعناية المركزة، ومحطات للحوادث الضخمة، ومجموعة نموذجية من مستشفيات الطوارئ مجهزة بـ 12 أو 20 أو 50 سريراً.

وخلافاً لوحدات الحوادث الضخمة، فإن أبسط نسخة من مستشفيات الطوارئ الخاصة بـ "كروسموبيل" تم تصميمها مع الأخذ في الاعتبار متابعة العلاج بما في ذلك احتواء المرضى للعمليات الجراحية ومكوثهم لفترات محدودة. وتتصف مستشفيات الطوارئ هذه بكونها ملائمة بصفة خاصة للكوارث التي تستدعي عناية فائقة لإنقاذ حياة المرضى على الفور أو في حالات عدم توفر مرافق لاستيعاب المرضى.

وتستند مستشفيات "كروسموبيل" للطوارئ على نظام من وحدتين هما الملجأ والخيمة "shelter and tent". وتكون جميع الوظائف الرئيسية الضرورية للعمليات مثل الأشعة السينية والتحليل المختبري وغيرها مثبتة بشكل مسبق وجاهزة للاستخدام الفوري في الملاجئ. كما إنها مربوطة مع الخيام التي تمتاز بتقنية نفخ جديدة ويتم استخدامها من أجل الرعاية الصحية الأولية ومتابعة العلاج. وبشكل عام، تمتاز ملاجئ "كروسموبيل" بمستوى عال من التنقل والتجهيز السريع، وبنموذجية مرنة تتضمن إمكانية الربط مع الخيام، بالإضافة إلى النظافة والظروف المناخية المثالية والقدرة العالية والحياة الطويلة. ويسمح الشكل الجديد للملاجئ والذي يحمل اسم "TopCpmpositeDesign" بتصميم الملاجئ بإحجام وأنواع مختلفة مع إمكانية تنويع مواقع الفتحات.

وبما أن عمليات التنقل والنقل والإمداد تشكل جميعها عاملاً حاسماً في الكوارث الكبرى، فإنه من المفترض كقاعدة عامة أن يكون النقل بواسطة الشاحنات ضرورياً في المناطق الوعرة. ولكن بالإضافة إلى خيار التسليم بالشاحنات، فإن ملاجئ "كروسموبيل"، التي تم تصميمها وفقاً لمعايير الايزو، يمكن نقلها بنفس السهولة عن طريق السفن أو السكك الحديدة أو الجو بما في ذلك طائرات الهليوكوبتر.

ومن الجدير بالذكر هنا أن "سيارات الإسعاف ومستشفيات الطوارئ الخاصة بـ"كروسموبيل" قد تم تشغيلها بنجاح في العديد من البلدان في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.


أما بالنسبة للهياكل الكبيرة المصنعة أو ما يمكن تسميتها "الأجسام الخالية من الالتواء" "torsion-free-bodies" فهي معروفة منذ عقود. وهي مناسبة للاستخدام في الشاحنات العادية المجهزة بهياكل مرنة حيث تستخدم من قبل جميع الشاحنات المصنعة للظروف السيئة أو للطرق الوعرة. ونظراً لكون "كروسموبيل" واحدة من الشركات الرائدة في الهياكل الخالية من الالتواء، فقد دشنت تطوراً جديداً في السوق، والذي تم اختباره من قبل مصنعي الشاحنات وأثبت أهليته خلال التطبيق العملي. ويتم تقديم نظام الهيكل الجديد مع اسم منتجه "MultiFreeLow". وتعد تقنية "MultiFreeLow" مردافاً لحركة التنقل العالمية من خلال توسيع نطاق الاستخدام على الطرق الوعرة وتتميز بانخفاض ارتفاع الهيكل، وبوزن أقل، وحياة طويلة.

يُذكر أن شركة "كروسموبيل" قد تم تسجيلها قبل عشرة سنوات من قبل "إبرهارد لابس" و"جوزيف ماير"، اللذين كانا يتمتعان بخبرة في بناء السيارات. وقد ركزا في البداية على نظم النقل على الطرق الوعرة التي تستخدم بشكل رئيسي للتطبيقات العسكرية. ثم دخلا إلى مجال الطب المتحرك من خلال تطوير مشروع مستشفى متنقل جديد يحوي ما يصل إلى خمسين سريراً.



شركة "كروسموبيل" "CROSSMOBIL" هي عضو في مجموعة "SAXAS" الألمانية. تقدم "كروسموبيل":

  • حلول نظام حديثة موجهة لاحتياجات النقل المناسبة
  • منتجات ذات جودة عالية ومطابقة لمعايير الايزو 9001 للتصنيع
  • إدارة مهنية ومرنة لمشاريع خدمة ما بعد البيع وغيرها من المشاريع
  • خدمة ما بعد البيع بما في ذلك التوثيق والتدريب وغير ذلك

"TopCompositeDesign"

هذا التطور الجديد في تصميم الملاجئ "TopCompositeDesign" صممته "كروسموبيل" وترعاها الحكومة الألمانية، وهو جيل جديد من الملاجئ التي تتسم بقدر أكبر من المرونة، ووظائف متطورة واقتصادية وذات جودة عالية


اسم هذا النظام "MultiFreeLow" يمكن استخلاصه من سمات المنتج:

Multi : متعدد "تنقل متعدد، نماذج هياكل متعددة"

Free : خالي "خال من الالتواء"

Low : منخفض "ارتفاع منصة منخفض، وزن منخفض"