ارتفاع درجة الطفل غالباً ما يرجع إلى إصابته بالعدوى

درجة الحرارة 38 لدى الرضيع تستلزم استشارة الطبيب فوراً

(د ب أ) - أكدت طبيبة الأطفال الألمانية مونيكا نيهاوس على ضرورة اصطحاب الرضيع الأقل من ثلاثة أشهر إلى الطبيب على الفور، إذا ما وصلت درجة حرارته إلى 38 درجة مئوية أو أكثر.

 

وأوضحت نيهاوس، المتحدثة باسم الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين بمدينة فايمر، مدى أهمية ذلك بقولها :"لم يكتمل نمو جهاز المناعة بشكل سليم لدى الطفل في هذه المرحلة العمرية؛ ومن ثمّ قلما يُمكنه التصدي للعدوى. لذا يجب اصطحابه للطبيب على الفور عند ارتفاع درجة حرارته عن المعدل الطبيعي".

 

وأكدت الطبيبة الألمانية أن أفضل موضع لقياس درجة حرارة الطفل هي المقعدة؛ لافتةً إلى أنه يُفضل قياس درجة حرارة الطفل عدة مرات وهو في حالة صحية جيدة، كي يُمكن الحكم بشكل سليم على مدى ارتفاع درجة حرارته، علماً بأن درجة حرارة الأطفال الأصحاء تتراوح دائماً بين 5ر36  و5ر37 درجة مئوية.

 

وأضافت طبيبة الأطفال الألمانية أن ارتفاع درجة الطفل غالباً ما يرجع إلى إصابته بالعدوى، لافتةً إلى أن تدفئة الطفل أكثر من اللازم عن طريق ارتداء ملابس كثيرة مثلاً، كذلك إصابة الطفل بالجفاف يُمكن أن يؤديا إلى ارتفاع درجة حرارته.

 

وأكدت نيهاوس :"كُلما قل عمر الطفل الرضيع، أصبحت زيارة الطبيب ضرورية؛ حيث يُفضل استشارة الطبيب لمرات متعددة أكثر من استشارته متأخراً"، وأوصت الآباء قائلة :"ينبغي على الآباء اصطحاب طفلهم الرضيع إلى الطبيب على الفور، إذا ما لاحظوا عليه الاضطراب أو الشحوب أو الخمول وكذلك إذا رفض تناول الطعام أو أُصيب بصعوبة بالتنفس أو ظهر لديه طفح جلدي أو أُصيب بقيء مصحوب بإسهال أو دونه".