اللاعب عاش مع الريال فترة عصيبة في النصف الأول من الموسم

رونالدو يرفض الحديث عن تجديد عقده ويؤكد تركيزه مع الريال وحلم الكرة الذهبية

(د ب أ)- أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني يوم الأربعاء (02 يناير 2013) أن قضية تجديد عقده مع الفريق ليست أهم من مسيرة الريال في النصف الثاني من الموسم الحالي.

وأوضح اللاعب أنه يركز حاليا على كيفية استعادة اتزان الفريق في النصف الثاني من الموسم الحالي معترفا بأنه يتمنى الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2012 .

وقال رونالدو ، في مؤتمر صحفي عقد يوم الأربعاء (02 يناير 2013)، "تحدثت في الماضي بالفعل عن قضية تجديد عقدي ولن أتحدث بشأنها مجددا. لم تعد هذه القضية مهمة. المهم الآن هو فوز الفريق بالمباريات الباقية (هذا الموسم). ننافس على لقبي كأس ملك أسبانيا ودوري أبطال أوروبا. وليس مهما أن نتحدث عن تجديد العقد حتى نهاية الموسم".

وعاش رونالدو مع الريال فترة عصيبة في النصف الأول من الموسم واعترف اللاعب من قبل بشعوره بالحزن ، بعد مباراة فريقه التي فاز فيها على غرناطة.

ورغم تصدره قائمة هدافي الفريق ، ما زال رونالدو في مرحلة البحث عن أفضل مستوى له.

وقال رونالدو "إنه لأمر معقد عندما يكون الفريق على القمة وليس في أفضل مستوياته. الناس يشعرون بالتوتر ونحن أيضا كلاعبين نعاني عندما لا تكون النتائج جيدة. هذا يجعلنا أكثر تأثرا ولكنها طبيعة الحياة".

ودافع رونالدو عن مواطنه بيبي مدافع الريال حيث أكد بيبي قبل أسبوع أن البرتغاليين يعانون من الضغوط في الريال.

وقال رونالدو اليوم "أتفهم بيبي جيدا. إنه صديفي. لم يقصد بيبي الإشارة إلى ريال مدريد. تحدث بيبي عن الظروف التي نتعرض لها عندما نكون على ملاعب أخرى. تكون الأجواء مشحونة بشكل أكبر ضدنا في الملاعب الأخرى".

وعن المواجهة المرتقبة للريال أمام فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الستة عشر لدوري الأبطال ، اعترف رونالدو بأن قلبه سيكون مشتتا بين الفريقين. وقال رونالدو "إنه (مانشستر يونايتد) فريق أثر كثيرا في مسيرتي الكروية. شعوري سيتسم بالتضارب بعض الشيء لأنني أرغب أيضا في تحقيق الفوز وهز الشباك".

ولم يشكك رونالدو في رغبته الشديد في إحراز جائزة الكرة الذهبية التي سبق له الفوز بها مرة واحدة فقط عام 2008 ولكنه أكد أن مسيرته مع الفريق أكثر أهمية.

وقال رونالدو "سأكون صادقا معكم ، أود الفوز بالكرة الذهبية ولكن لن يحدث شيئا إذا لم أفز بها. فزنا بلقبي الدوري الأسباني وكأس السوبر الأسباني في الموسم الماضي ولكن إذا لم أفز بالكرة الذهبية لن أعاني من أي مشكلة".