شتاء ألمانيا أنشطة كثيرة تليق بعشاق المغامرات

تتميز ألمانيا بكونها وجهة سياحية تستقطب السياح في كل الفصول. ولا تقتصر زيارتها على فترة معينة من السنة مهما انخفضت أو ارتفعت درجات الحرارة، حيث سيجد ضيوف ألمانيا كل ما يلبي رغباتهم واحتياجاتهم. فحتى في فصل الشتاء مثلاً سيجد الزوار مجموعة من الخيارات الجذابة، بدءاً من حالة الطقس إلى تذاكر الطيران مروراً بالرياضات الشتوية ووصولاً إلى المهرجانات والفعاليات خلال موسم العطلات الألمانية.

 على الرغم من برودة الطقس في ألمانيا أثناء فصل الشتاء، إلا أنها قد تمثل عامل إيجابياً جداً بالنسبة لعشاق الرياضات الشتوية لاسيما رياضة التزلج. فإذا كنت تبحث عن بعض الحركة والنشاط، ستجد أن ألمانيا تقدم العديد من مناطق الرياضات الشتوية، من جبال الألب إلى الغابة السوداء، وكذلك أيضاً فرص استخدام ألواح التزحلق أو التزلج على الجليد في الحلبات المتواجدة في المدن والبلدات أو التزلج عبر البلاد.

وتزخر المدن الألمانية بأماكن مثالية لتفادي كآبة الشتاء، حيث تضم فنادق ومطاعم فخمة، متاحف عالمية وفرص رائعة للتسوق. فمن المتاجر ذات العلامة التجارية العالمية وأزياء المصممين المشهورين إلى الاكسسوارات ومحلات التحف القديمة، وصولاً إلى المشغولات اليدوية والمنتجات التقليدية التي تنتشر في أسواق عيد الميلاد. لذا فإن ألمانيا تمثل وجهة تسوق لكل الأعمار ولكل الميزانيات. وتعتبر القهوة والكيك من التقاليد الألمانية وتتصف بنكهة خاصة في فصل الشتاء عندما تدعو المقاهي الزوار لتناول القهوة والكيك وقضاء ساعات طويلة في الداخل. وتتنوع أنماط هذه المقاهي، فبعضها قديم الطراز والآخر عصري جداً. وحتى من يقوم بزيارة إلى إحدى القرى والبلدات الصغيرة فلابد أن ينتهي به المطاف في واحد من المقاهي المميزة.

وتعتبر أسواق عيد الميلاد في ألمانيا جزءاً رائعاً من تقاليد العطلات الألمانية وطريقة رائعة للتمتع بأجواء عيد الميلاد، حيث تحتفل كل مدينة ألمانية بهذا الموسم مع سوق عيد ميلاد واحد على الأقل، وعادة يتم ذلك من عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من شهر نوفمبر وحتى يوم عيد الميلاد. كما تحتفل ألمانيا بليلة رأس السنة الجديدة، حيث يجتمع السكان في الشوارع في منتصف الليل وتضيء الألعاب النارية السماء بالأنوار الملونة.

للمزيد من المعلومات عن ألمانيا يرجى زيارة موقع هيئة السياحة الألمانية عبر الرابط التالي:

http://www.germany.travel/ae