تجربة استرخاء فريدة

يعتبر مطار فرانكفورت سبّاقاً في توفير أكثر من وسيلة للمساهمة في جعل المسافرين يشعرون بالراحة والاسترخاء قبل السفر، فهو يوفر العديد من أماكن الانتظار العصرية، ردهات المسافرين، العديد من الغرف الهادئة بالإضافة إلى الفنادق الحصرية.

 

غرف صلاة
يجد المسافرون على اختلاف دياناتهم غرفاً خاصة للصلاة يمكنهم أن يمارسوا طقوس عباداتهم فيها بكل خصوصية، ومن بينها غرفا مخصصة للمسافرين المسلمين.

 

غرف خاصة لممارسة رياضة اليوغا
يوجد في المطار غرفتان مخصصتان لممارسة اليوغا تقع كل واحدة في إحدى المبنيين، ويمكن استخدامهما مجاناً على مدار الساعة. يجد المهتمون في كل غرفة سجادات يوغا بالإضافة إلى كتيبات وشاشات إرشادية لعدد من الوضعيات المختلفة لممارسة هذه الرياضة.

 

الكراسي الصامتة
يمكن إيجاد هذه الكراسي العصرية عند بوابات المغادرة بعد الانتهاء من إجراءات السفر الأمنية في كلا المبنيين. وتأتي كل كرسي مزودة بمنفذ كهربائي، منفذ USB، طاولة صغيرة ومكبرات صوت.

 

مناطق هادئة للراحة
يضم كلا المبنيان مناطق خاصة لأخذ قسط من الراحة يمكن للمسافرين استخدامها للاسترخاء في أجواء أقرب ما تكون لردهات السفر "اللاونج" قبل المغادرة. يمكن كذلك شحن الأجهزة الكهربائية في هذه المناطق.

 

واحات انتظار خضراء
يمكن للمسافرين بدء رحلة الاستجمام الخاصة بهم من المطار قبل الوصول إلى وجهتهم، حيث يجدون في مطار فرانكفورت واحات مميزة توفر أجواء خاصة جداً بعيداً عن صخب المطارات. تتسع كل من هذه الواحات لحوالي 110 أشخاص وهي تتميز بمحيطها الذي يبعث للتفاؤل بفضل مقاعدها العصرية المحاطة بالنباتات الاصطناعية.

 

الغرفة الهادئة
تتواجد هذه الغرفة في الطابق الثالث من الرصيف "زد" "Pier Z" وهي عبارة عن مكان هادئ يمكن استخدامها من قبل جميع المسافرين على اختلاف عقائدهم وحضارتهم يمكن أن يجلسوا فيها ويختبروا بضع لحظات من التأمل والصلاة.

 

الحمامات
تتوافر في كلا المبنيين دوش للاستحمام في مختلف المواقع يمكن للمسافرين استخدامها للشعور ببعض الانتعاش مقابل مبلغ مادي بسيط. يتضمن المبلغ تكلفة المنشفة، مجفف الشعر، الصابون وحصيرة للأقدام.

 

ردهات للجميع
يمكن للمسافرين استخدام الردهة لوكس "LUXX" المتواجدة في المنبى رقم 1 أو الردهة سكاي "SKY" في المبنى رقم 2 للاسترخاء والحصول على خدمات خاصة بغض النظر عن درجة الطيران التي يسافرون عليها.

 

ردهات ومنصات المدخنين
يوجد في مطار فرانكفورت ردهات ومنصات تدخين خاصة داخل المطار بعد الانتهاء من الإجراءات الأمنية في المنبى رقم 1. تتوفر في كل منها مقاعد مريحة مع أجهزة تهوية خاصة ويمكن استخدامها بشكل مجاني طيلة الوقت.

 

فندق الترانزيت ماي كلاود "My Cloud"
أما المسافرون اللذين يفضلون قضاء وقت الانتظار الطويل بين الرحلات بأقصى درجات من الراحة فيمكنهم ذلك دون مغادرة منطقة الترانزيت الخاصة متلافين بذلك اجراءات المطار الأمنية والمرور عبر شباك الهجرة، وذلك بفضل تواجد فندق "ماي كلاود" الجديد. يعتبر هذا الفندق الأول من نوعه في ألمانيا وهو يقع قرب البوابة "Z25" في المبنى رقم 1. يضم الفندق 59 غرفة يمكن للمسافرين استئجار أحدها للراحة وإعادة شحن طاقتهم في أجواء خاصة قبل استكمال رحلتهم.

 

فنادق متنوعة
تتواجد في المنطقة القريبة من المطار 8 فنادق توفر من يقارب من 3000 غرفة وبالتالي سيجد المسافرون ما يلائم أذواقهم بكل تأكيد.

 

الردهات المخصصة لكبار الشخصيات
توفر ردهات كبار الشخصيات في مطار فرانكفورت أجواء فاخرة والعديد من الخدمات الحصرية التي يمكن للمسافرين من حول العالم أن يتمتعوا بها عند السفر عبر المطار. هنالك مواقف خاصة لهذه الردهات وأيضاً ممرات يمكن للضيوف عبورها للوصول إلى بوابات المغادرة لتلافي ازدحام المسافرين. كما تتوافر أيضاً أجنحة خاصة وغرف اجتماعات يمكن حجزها عند الطلب. وبينما ينتظر المسافرون حقائبهم، يمكن لضيوف الردهات الاستمتاع بتجارب حصرية بهم والاسترخاء في أجواء مميزة. وسواء اختار الضيوف الاسترخاء، ام ممارسة الرياضة أم التسوق فالرضى سيكون العلامة الفارقة بالتأكيد، فضلاً عن تواجد شاغر جاهز لتلبية أي رغبات خاصة عند الطلب.
يمكن كذلك الاستعانة بمساعد شخصي خاص للمسافرين من كبار الشخصيات واستخدام بوابات أمنية خاصة، حيث يقوم المساعد بجميع الرسميات ومن ضمنها إيصال الحقائق. وفي الختام، وحتى يضمن الضيوف تجربة حصرية، فإنه يتم إيصالهم إلى الطائرات قبل المغادرة باستخدام سيارات ليموزين.