تطبيق Sleep Timer .. إيقاف الموسيقى تلقائيا عند النوم


(د ب أ) - هناك كثيرٌ من الأشخاص يستمعون إلى المسرحيات الإذاعية أو محتويات الميديا أو الموسيقى الهادئة عندما يرغبون في الخلود للنوم، ولكن عند الاستماع إلى القصص والحكايات بواسطة الكتب الصوتية فإن الهاتف الذكي يظل مشغلا طوال الليل، كما يعاني المستخدم في المرة الثانية من أجل الرجوع إلى آخر نقطة تم الاستماع إليها في الليلة السابقة.

وفي مثل هذه المواقف يمكن استعمال الكثير من التطبيقات، التي تعرف باسم ميقاتي النوم Sleep Timer؛ حيث يقوم المستخدم بتحديد الوقت، الذي تتوقف فيه عملية تشغيل الموسيقى أو الكتب الصوتية تلقائيا. ومع ذلك، لا تشتمل بعض التطبيقات على هذه الوظيفة المفيدة.

وبالنسبة لأصحاب الهاتف الذكي آيفون، فإنهم يتمكنون أيضا من ضبط الميقاتي عن طريق ساعة نظام التشغيل، وإلى جانب نهاية الميقاتي يمكن هنا أيضا تحديد الخيار "إيقاف التشغيل"؛ حيث يتم إيقاف تشغيل الموسيقى أو الكتاب الصوتي عندما ينقضي الوقت المحدد.

وللاستفادة من هذه الوظيفة يتعين على أصحاب الهواتف الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد اللجوء إلى استعمال التطبيقات الأخرى؛ حيث يتيح تطبيق Sleep Timer، الذي يتم تمويله عن طريق الإعلانات، إمكانية إيقاف التشغيل بعد فترة محددة. علاوة على أن المستخدم يتمكن من إطالة فترة الميقاتي من خلال هز الهاتف الذكي، إذا كان لا يزال مستيقظا.

اقرأ أيضاً