أسرار تنسيق السروال الرياضي

(د ب أ) - يتربع السروال الرياضي على عرش عالم الموضة حاليا، ليمنح المرأة إطلالة عملية وكاجوال من ناحية وإحساسا بالراحة من ناحية أخرى. وللحصول على إطلالة أنيقة ينبغي إتباع بعض المعايير عند التنسيق، مثل طبيعة القوام ونوعية القطع الفوقية، التي يتم تنسيقها مع السروال.

وقالت خبيرة الموضة الألمانية سونيا جراو إن تربع السروال الرياضي على عرش الموضة حاليا يأتي في إطار اتجاه Athleisure ، الذي يهيمن على عالم الموضة في الوقت الحاضر، وهو يعني المزج بين الملابس الرياضية والملابس الكاجوال، ومن ثم يمكن ارتداء الملابس الرياضية بعيدا عن الأندية وصالات اللياقة البدنية أيضا.


ألوان زاهية ونقوش جذابة


ويأتي السروال الرياضي مصنوعا من خامة متينة ذات طابع عملي ويزدان بالألوان الزاهية والنقوش الجذابة ليتحلى بطابع يسمح بارتدائه في أنشطة الحياة اليومية المختلفة. كما لا يشتمل السروال على رباط عند الكاحل، بل يمتاز بقصّة مستقيمة عند طرفه السفلي كالسروال العادي. وفي نماذج التنسيق الحديثة يتم تشمير رجل السروال للحصول على إطلالة أكثر جرأة وتحررا.


ويتألق السروال الرياضي بالألوان الأحادية التقليدية أو يزدان بنقوش صغيرة الحجم تحاكي سروال البيجامة. ولإطلالة أكثر جاذبية يأتي رباط الوسط بلون مغاير للون السروال، في حين تزدان موديلات أخرى بشريط طولي على الجانبين.


طبيعة القوام

ومن المهم اختيار قصّة السروال الرياضي تبعا لطبيعة القوام؛ حيث ينبغي على صاحبة القوام الممتليء اختيار موديل ذي قصّة مستقيمة وألا يكون ذا خامة سميكة للغاية وألا يشتمل على جيوب عند الأرداف أو أية تفاصيل؛ لأنها تجعل القوام يبدو أكثر بدانة.


أما مَن تتمتع بقوام ممشوقة، فيمكنها حينئذ ارتداء سروال يزدان بالجيوب الخلفية أو السحّاب أو الأزرار.


كسر الطابع الرياضي


ولا يجوز تنسيق السروال مع قطع فوقية ذات طابع رياضي أيضا؛ فلكسر الطابع الرياضي يتم تنسيق السروال مع بلوزة أو بليزر أو قميص أو صديري بذلة أو جاكت بذلة، وذلك للحصول على إطلالة أنيقة.

وللحصول على إطلالة كاجوال، يتم تنسيق السروال الرياضي مع قطعة فوقية تزدان بنقوش جذابة أو بتفاصيل لافتة للأنظار مثل مواضع القطع "Cut-outs". كما تضفي الإكسسوارات الأنيقة تباينا مثيرا على الطابع الكاجوال للسروال، مثل قلادة ضخمة أو حذاء أنيق.

اقرأ أيضاً