خلال مباريات الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يأمل تغيير حظه في الشوط الثاني من سباق اللقب

(د ب أ) - تواجه الثقة غير المحدودة للإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم اختبارا جديدا السبت (29 ديسمبر 2012) ضمن منافسات الأسبوع 20 من مسابقة الدوري الممتاز عندما يسعى حامل اللقب لتضييق الفجوة التي تفصله عن المتصدر الحالي مانشستر يونايتد.

وقد جاءت هزيمة سيتي صفر/ 1 أمام ساندرلاند  الأربعاء (26 ديسمبر 2012) إلى جانب فوز مانشستر يونايتد 4/3 على نيوكاسل ليتسع الفارق بين المتصدر ووصيفه إلى سبع نقاط بترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي مع وصول المسابقة إلى نقطة منتصف الموسم.

ولكن مانشيني يرى أن فريقه يتمتع بالقوة النفسية والذهنية اللازمة للعودة إلى سباق اللقب خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقال المدرب الإيطالي: "سبع نقاط أو ستة أو أربعة ، الأمر لا يهم ، فالموسم طويل .. يدخل مرمى مانشستر يونايتد العديد من الأهداف ولكنهم يسجلون أهدافا عديدة أيضا لذا فإن فرصتهم كبيرة ، ولكن بوسعنا تعويض النقاط المفقودة".

وإن كان مانشيني اعترف بأن سيتي يحتاج لاستعادة مستواه عاجلا وليس آجلا ، بعدما اكتفى الفريق بتحقيق انتصارين فقط في مبارياته الخمس الأخيرة بمسابقة الدوري الإنجليزي.

وقال مانشيني: "إننا بحاجة لتغيير شيء ما في فريقنا لأننا لا يمكننا الاستمرار بهذا المستوى  ، فنحن نسجل أهداف قليلة للغاية".

وأضاف: "أحيانا نقوم بالعديد من اللمسات ثم نفكر: لا بأس إن ضاعت الهجمة ، فبوسعنا التسجيل لاحقا. ولكن لا يمكننا العمل بهذه الطريقة ، ففي كرة القدم لا تسير الأمور بهذه الطريقة. علينا أن نظهر بمستوى أقوى في منطقة الجزاء".

ويحل سيتي ضيفا على نورويتش سيتي غدا فيما يستضيف يونايتد فريق ويست برومويتش ألبيون صاحب المركز السادس بترتيب الدوري.

ويغيب المهاجم واين روني عن فريق مانشستر يونايتد يوم السبت (29 ديسمبر 2012)  بعدما تعرض اللاعب لإصابة في ركبته أثناء تدريبات الفريق السابقة لمباراة الأربعاء.

ولكن مع تألق روبين فان بيرسي وتسجيل خافيير هيرنانديز هدف الفوز ليونايتد في الوقت المحتسب بدلا من الضائع أمام نيوكاسل ، فلا يتوقع أن يواجه سير أليكس فيرجسون المدير الفني للفريق أي مشكلة في إيجاد بديل لروني.

وقال فيرجسون عقب الفوز على نيوكاسل: "اتخذنا العديد من القرارات التي جاءت ضدنا في شوط المباراة الأول ، وأحيانا يتسبب هذا الأمر في النيل من معنويات الفريق".

وأضاف: "ولكن اللاعبين لم يستسلموا وهذه صفة رائعة فيهم. إنني سعيد لأننا نجحنا في التعادل ثلاث مرات بعد تأخرنا بهدف ثلاث مرات ثم قيامنا بتسجيل هدف الفوز بعد ذلك".

وتابع فيرجسون: "لقد استحق تشيتشاريتو (هيرنانديز) تسجيل هدف الفوز ، كانت تحركاته وشجاعته تفوقان الوصف. كان أداؤه هو وفان بيرسي استثنائيا حقا".

ومن خلف فرسي الصدارة ، يأمل تشيلسي صاحب المركز الثالث استغلال أي هفوة لفريقي مانشستر. ولكن تشيلسي تنتظره مهمة صعبة يوم الأحد عندما يحل ضيفا على إيفرتون صاحب المركز الخامس بفارق نقطتين فقط خلف الفريق اللندني.

كما يسعى توتنهام ، الرابع ، إلى تعزيز مركزه ضمن الأربعة الأوائل عندما يحل ضيفا على ساندرلاند غدا. وكان الفريق تعرض لهزيمة وحيدة في مبارياته السبع الأخيرة.

وقال أندريه فيلاش بواش مدرب توتنهام: "إن الفوارق ضيقة للغاية بين فرق المقدمة بترتيب الدوري ويجب أن يكون هدفنا هو توسيع الفارق بيننا وبين باقي الفرق التي تلينا في الترتيب ولكنها لاتزال قريبة من القمة".

وأضاف: "هدفنا هو أن نلعب بالمستوى نفسه أمام ساندرلاند الذي فاز لتوه على بطل الدوري الإنجليزي. ستكون مباراة صعبة".

وعلى الطرف الآخر من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ، يستضيف فريق القاع كوينز بارك رينجرز غير المستقر ليفربول ، الذي خسر 1/3 أمام ستوك سيتي يوم الأربعاء ،  في مباراة الأحد الأخرى.

وقال هاري ريدناب مدرب كوينز: "علينا المضي قدما في طريقنا ، لا يوجد شيء آخر بإمكاننا القيام به".

وفي باقي مباريات الأسبوع يلتقي ريدينج مع ويستهام وستوك سيتي مع ساوثمبتون وأستون فيلا مع ويجان وفولهام مع سوانسي وآرسنال مع نيوكاسل.