الموضة تتحرر من قيود النوع

 

 

(د ب أ) - تتحرر الموضة في الوقت الحالي من قيود النوع؛ حيث تأتي الموضة بتصاميم تناسب الرجل والمرأة على حد سواء، غير أن هذا الاتجاه لا يعني ذوبان الفوارق تماما، فكل ما هنالك هو تقارب فقط بين العالمين.

وقالت خبيرة الموضة الألمانية مارا ميشيل إن الموضة الحالية تتسم بطابع موحد الجنس Unisex؛ حيث تمتاز قطع الملابس بتصاميم بسيطة وألوان متحفظة للغاية، وهو ما تعكسه الألوان المحايدة مثل الأسود والأبيض والرمادي.

ومن جانبها، قالت مستشارة المظهر الألمانية إنيس مايروزه إن الموضة النسائية تستعير منذ عقود ملابس من الموضة الرجالية، أبرزها بالطبع السروال والساعات الرجالية والبلوفرات ذات النقوش النرويجية.

وأشارت ميشيل إلى أن الموضة الرجالية تستعير هي الأخرى من الموضة النسائية. ولعل أبرز مثال على ذلك سروال الجينز الملتصق بالجسم "Skinny" والأبوات ذات الكعب العالي البسيط.

جواكت رياضية

وبدوره، قال خبير الموضة الألماني هارتموت شبيسيكه إن صناعة الموضة تتواءم مع هذا الاتجاه بشكل متزايد، موضحا أنه لا يكاد توجد فوارق بين تصاميم الجواكت الرياضية.

وأضاف شبيسيكه أن "البلوزة القميص" الواسعة، التي تشهد حاليا رواجا كبيرا في عالم الموضة النسائية، مستوحاة من القميص الرجالي، فكل الاختلاف يكمن في أن الأزرار تكون على الجانب الأيسر لدى النساء، وعلى الجانب الأيمن بالنسبة للرجال.

وأردف شبيسيكه أن الموضة الرجالية تستلهم حاليا وبشكل غير مسبوق من عالم الألوان المهيمنة على الموضة النسائية؛ حيث تكتسي الموضة الرجالية حاليا بألوان زاهية من قبيل الأحمر والبرتقالي والأزرق الكوبالت.

وترى مايروزه أنه على الرغم من أن الحدود والفوارق بين الموضة الرجالية والموضة النسائية تذوب في الوقت الحالي، إلا أنها لن تختفي أبدا، بل أن كل ما سيحدث هو تقارب بين عالمي الموضة.

اقرأ أيضاً