نصائح ذهبية لاختيار فستان الزفاف المناسب

 

(د ب أ) - تحلم كل فتاة منذ نعومة أظفارها بارتداء فستان زفاف يمنحها إطلالة متلألئة في ليلة العمر. ولتحقيق هذا الحلم، ينبغي على العروس اختيار موديل ذي قصّة تداري عيوب القوام وتبرز مواضع جماله. وفيما يلي إطلالة على أبرز قصّات فساتين الزفاف وأشكال القوام، التي تغازلها.

قصّة A:

قالت خبيرة الموضة نانسي فايتسل إن الفستان على شكل حرف A يمتاز بتوب ضيق وتنورة واسعة، مشيرة إلى أن هذا الموديل الكلاسيكي يعمل على إخفاء مناطق العيوب؛ لأن القماش ينسدل بأريحية على المقعدة والفخذين.

ومن جانبها، أكدت خبيرة الموضة ماري فيشرت على أهمية أن يبرز الفستان أنحف موضع بالجسم، ألا وهو الوسط لدى الكثير من النساء، مشيرة إلى أن الموديلات على شكل حرف A غالبا ما تشتمل على رباط في مستوى ارتفاع الوسط.

وأكدت فايتسل أن الفستان على شكل حرف A يمتاز أيضا بأنه يجعل المرأة قصيرة القامة تبدو أطول.

إمباير ستايل:

يمتاز الفستان بقصّة إمباير ستايل برباط أسفل الصدر مباشرة، ومن هذا الموضع ينسدل الفستان إلى أسفل بشكل واسع، ويداري بذلك مناطق العيوب بالقوام. ومن خلال الوسط العالي يبدو الجزء العلوي من الجسم قصيرا بصريا، وهو ما يجعل هذا الموديل مناسبا للمرأة طويلة القامة وذات القوام الممشوق بصفة خاصة.

فستان الدوقة:

قالت فايتسل إن فستان الدوقة هو الفستان الخاص بالأميرات، وهو يشتمل على تنورة وساعة للغاية؛ لذا فهو يغازل كلا من المرأة قصيرة القامة وذات القوام النحيل والمرأة ذات القامة الطويلة وكذلك المرأة ذات الخصر العريض.

فستان عروس البحور:

يلتصق فستان عروس البحور بالجسم حتى منتصف الفخذ أو حتى الركبة، وبعدها تتسع التنورة، وبالتالي يتم تسليط الأضواء على الأرداف وإبراز المنحنيات.
وبدورها، قالت خبيرة الموضة أنجيلا ماريون شتوكل إن هذا الفستان يغازل في المقام الأول المرأة طويلة القامة وذات السيقان الطويلة وذات المؤخرة الجذابة، في حين أنه لا يناسب المرأة ذات البطن الممتلئة بعض الشيء أو الأفخاذ القوية.

فينتاج وبوهو ستايل:

يمتاز فستان الزفاف ذو النمط الكلاسيكي "فينتاج" أو البوهيمي "بوهو" بشكل انسيابي وقصّة فضفاضة.
وترى فايتسل أنه ينبغي على المرأة ذات القوام الممتلئ مراعاة ألا يكون الموديل المختار ضخما؛ حيث ينبغي ألا تكون المرأة قصيرة القامة جدا أو نحيلة جدا.
وغالبا ما يزدان الفستان بجديلة على مستوى ارتفاع الوسط أو الخصر، وهو ما ينبغي أن تنتبه إليه المرأة قصيرة القامة؛ حيث أن كل خط عرضي يقطع الفستان يجعل القوام يبدو أقصر بصريا.
 

اقرأ أيضاً