لتصفح الانترنت بشكل أكثر سلاسة

بي إم دبليو توفر تقنية الجيل الرابع LTE بسياراتها القياسية

(د ب أ) - أعلنت شركة بي إم دبليو عن طرح الجيل الرابع من تقنية الاتصالات والإنترنت الجوال في سياراتها القياسية. وأوضحت الشركة الألمانية أن أصحاب السيارات المزودة بوظيفة BMW Car Hotspot سيحتاجون إلى بطاقة SIM مزودة بتقنية LTE، التي تتيح الدخول إلى نقطة الوصول إلى شبكة الإنترنت (النقطة الساخنة) بالطريقة المعتادة.

ويتم تركيب المهايئ في جهاز الراوتر الموجود ضمن تجهيزات السيارة، حيث يتم إمداد جهاز الراوتر بالطاقة الكهربائية من ولاعة السجائر القياسية. ويتمكن ركاب السيارة من الاستمتاع بخدمة الإنترنت فائق السرعة باستخدام ما يصل إلى ثمانية أجهزة. وتأتي وظيفة BMW Car Hotspot مزودة ببطارية مدمجة وهوائي، تتيح لوحدة الإنترنت العمل لمدة تصل إلى 60 دقيقة بشكل مستقل عن السيارة.

وتُعرف تقنية المشروع المتطور طويل الأمد Long Term Evolution (LTE) أيضاً باسم تقنية الجيل الرابع للاتصالات، وتتيح هذه التقنية المتطورة إمكانية تدفق الموسيقى ومقاطع الفيديو من شبكة الإنترنت إلى الأجهزة الجوالة بسلاسة فائقة. وفي المناطق التي لا يتوافر بها تقنية الجيل الرابع، تقوم أجهزة بي إم دبليو بالتحويل إلى تقنية UMTS أو شبكة GSM.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة بي إم دبليو تعتبر من أوائل شركات السيارات التي قامت بتوفير خدمة الإنترنت على متن موديلاتها القياسية، وذلك خلال عام 2001.