مقطع فيديو قد يعطل هواتف آيفون!


(د ب أ) - حذر المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات من انتشار مقطع فيديو قصير لا يزيد مدته على 5 ثوان عبر خدمة التراسل الفوري iMessage وتطبيق واتس آب، والذي يمكن أن يتسبب في تعطل الهاتف الذكي آيفون والحاسب اللوحي آيباد.

وإذا تم فتح هذا المقطع من تطبيق التراسل الفوري الخاص بشركة أبل، فقد يتوقف جهاز آيفون 7 وكذلك الموديل 7 بلس بالكامل، ولا يعمل إلا بعد إعادة تشغيله عن طريق الضغط المتزامن على زر الاستعداد وزر خفض شدة الصوت لمدة 10 ثوان. ويتم إعادة تشغيل موديلات آيفون الأخرى من خلال الضغط على زر الاستعداد والزر الرئيسي Home في نفس الوقت.

وعند فتح ملف الفيديو القصير من تطبيق واتس آب، فإنه يصبح أقل خطورة؛ حيث يتطلب الأمر في هذه الحالة إغلاق التطبيق وإعادة تشغيله مرة أخرى. ولدواعي الأمان يتعين على أصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" عدم النقر على الملفات المرفقة بشكل متسرع.

وينطبق ذلك بصفة عندما لا تكون هناك رسالة مرتبطة بمقطع الفيديو أو عند تلقى رسائل من مصادر مجهولة. وغالبا ما يحمل الفيديو اسم IMG_0942.mp4، ولا يتم التعرف عليه في سطر العنوان؛ لأنه يظهر على هيئة عنوان URL مختصر. وتظهر هذه المشكلة في الإصدار الحالي 10.1.1 من نظام أبل "آي أو إس".
 

اقرأ أيضاً