بهدف استنفاد جميع فرص مكافحة الجريمة في الإطار القانوني

دعوات في ألمانيا للتوسع في استخدام كاميرات المراقبة لمكافحة الجريمة

(د ب أ)- طالبت وزارة الداخلية ونقابة العاملين بالشرطة في ألمانيا بالتوسع في استخدام كاميرات المراقبة وذلك لاستنفاد جميع فرص مكافحة الجريمة في الإطار القانوني حسبما أعلنت متحدثة باسم وزارة الداخلية يوم الاثنين في برلين (17 ديسمبر 2012)

ويأتي ذلك بعد محاولة زرع قنبلة في محطة قطارات.

وقالت المتحدثة: "تم الكشف عن 3639 جريمة في الفترة بين الأول من كانون ثان/يناير عام 2011 وحتى 30 نيسان/أبريل عام 2012 باستخدام تقنيات الفيديو وتوصلت الشرطة إلى الجاني في 1230 من هذه الحالات اعتمادا على الأدلة التي تم الحصول عليها باستخدام هذه التقنيات".

كما أشارت المتحدثة إلى أن هناك حوارا مع المسئولين في هيئة السكك الحديدية لمناقشة مسألة التكاليف.

وقال متحدث باسم هيئة السكك الحديدية في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية:"نحن منفتحون للدخول في محادثات مع الشرطة الاتحادية المسئولة عن تأمين محطات القطارات لمعرفة الأماكن المجدية لتركيب هذه الكاميرات".

وعبرت نقابة العاملين بالشرطة عن تأييدها لطلب وزير الداخلية الألماني هانز بيتر فريدريش الذي يطالب بالتوسع في استخدام كاميرات المراقبة قائلة على لسان رئيس النقابة، راينر فيندت:"إن استخدام هذه الكاميرات سيتيح لقوات الأمن سرعة الوصول للأماكن المعرضة للخطر..".

واتهم كل من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر وحزب اليسار، وكلها أحزاب معارضة، وزير الداخلية بأن مطالبه تمثل ردود فعل انعكاسية.