ألمانيا تصطدم ببولندا في مواجهة مألوفة وإنجلترا تلتقي ويلز في ديربي بريطاني مثير


باريس 15 حزيران/يونيو (د ب أ)- بعدما حقق كل منهما الفوز في مباراته الأولى بالبطولة ، يلتقي المنتخبان الألماني والبولندي غدا الخميس في مواجهة مثيرة على صدارة المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا فيما يلتقي منتخبا أوكرانيا وأيرلندا الشمالية في لقاء البحث عن الفوز الأول بالبطولة وإنعاش الأمل في التأهل للدور الثاني.

وتشهد المجموعة الثانية غدا مواجهة مثيرة حيث الديربي البريطاني بين منتخبي إنجلترا وويلز.

وكان المنتخب الألماني بطل العالم استهل مسيرته في البطولة بفوز ثمين 2 / صفر على نظيره الأوكراني فيما فازت بولندا على أيرلندا الشمالية 1 / صفر.

ويسعى المنتخبان الألماني والبولندي إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي خلال مباراتهما المرتقبة غدا على ملعب "استاد دو فرانس" في سان دوني من أجل حجز مقعد مبكرا في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وأصبحت المواجهات بين المنتخبين الألماني والبولندي أمرا مألوفا في الآونة الأخيرة حيث التقى الفريقان في تصفيات البطولة الحالية عندما تغلب المنتخب البولندي على نظيره الألماني 2 / صفر في وارسو خلال تشرين أول/أكتوبر 2014 ثم ثأر المنتخب الألماني (مانشافت) لنفسه إيابا بالفوز 3 / 1 بمدينة فرانكفورت في أيلول/سبتمبر الماضي.

ويضم المنتخب البولندي بين صفوفه عددا من اللاعبين الذين حصلوا على خبرة حالية أو سابقة من اللعب في الدوري الألماني (بوندسليجا) وفي مقدمتهم روبرت ليفاندوفسكي نجم هجوم بايرن ميونيخ والذي سيواجه غدا المدافع الألماني جيروم بواتينج زميله في صفوف بايرن.

وقال ليفاندوفسكي : "نعلم مدى قوة المنتخب الألماني حاليا ، ولكن كل شيء يمكن أن يحدث.. يجب أن نحتفظ بهدوئنا وثقتنا ، تماما مثلما كنا أمام أيرلندا الشمالية بلا خوف وبلا ضغوط".

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، يلتقي المنتخب الأيرلندي الشمالي مع نظيره الأوكراني في ليون بعدما قال كيلي لافيرتي مهاجم أيرلندا الشمالية إن الفريق لم يقدم مستواه الحقيقي أمام بولندا.

وقال لافيرتي :"كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة ولكنني أرى أن أداء منتخب أيرلندا الشمالية لم يكن بمستوى الفريق الحقيقي وهو ما نسعى لإثباته يوم الخميس في مباراة أوكرانيا".

وتشهد مدينة لنس غدا المواجهة الأولى بين منتخبي إنجلترا وويلز في البطولات الكبيرة. وخيم شغب الجماهير الإنجليزية في مارسيليا على هذه المواجهة المرتقبة.

وتلقى المنتخب الإنجليزي صدمة في نهاية مباراته بمارسيليا حيث استقبلت شباكه هدف التعادل 1 / 1 مع الدب الروسي فيما تغلب المنتخب الويلزي في مباراته الأولى على نظيره السلوفاكي 2 / 1 .

وقال جاك ويلشير لاعب خط وسط المنتخب الإنجليزي إن اللاعبين ظلوا متفائلين بعد الأداء "الراقي" ورغم الهدف المتأخر من المنتخب الروسي، موضحا أن لاعبي المنتخب الإنجليزي يعرفون منافسيهم في المنتخب الويلزي جيدا.

وأوضح : "نعلم مدى خطورة هذا الفريق. يريدون التغلب علينا من خلال الهجمات المرتدة السريعة. نعلم جيدا مدى خطورة جاريث بيل".

 

اقرأ أيضاً