لوف يضم ثلاثة وجوه جديدة لقائمة ألمانيا في يورو 2016 وعودة ماريو جوميز

برلين 17 أيار/مايو2016 (د ب أ)- استدعى يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني ثلاثة وجوه جديدة في القائمة الأولية التي تضم 27 لاعبا استعدادا لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) فرنسا.


وشهدت القائمة انضمام جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونيخ وجوليان براندت لاعب باير ليفركوزن وجوليان فيجل من بوروسيا دورتموند.


ويعد كيميتش 21/ عاما/ هو الأكبر سنا بين الوافدين الثلاثة الجدد، واستعان به بايرن لبعض الوقت في مركز الدفاع هذا الموسم، ويبلغ براندت وفيجل من العمر 20 عاما، ومثل كيميتش سبق لهما اللعب في منتخب الناشئين ومنتخب الشباب تحت 21 عاما.


وستتقلص القائمة إلى 23 لاعب بحلول 31 أيار/مايو المقبل حيث ستعلن جميع المنتخبات عن قوائمها النهائية للبطولة التي تقام خلال الفترة من 10 حزيران/يونيو وحتى 10 تموز/يوليو.


واحتفظ لوف بـ14 لاعب من المنتخب الفائز بلقب مونديال البرازيل، وتم ضم المهاجم المخضرم ماريو جوميز الذي غاب عن كأس العالم الماضية، بجانب المهاجم الصاعد لشالكه ليروي ساني الذي يمتلك مباراة دولية واحدة.


وشهدت القائمة أيضا ضم القائد باستيان شفاينشتايجر رغم افتقاده للياقة المباريات حيث مازال يتعافى من إصابة في الركبة.


وقال لوف "شارة القيادة ليست محل نقاش في الوقت الحالي، عليه أن يستعيد كامل عافيته، ولنرى متى الموعد المناسب لعودته إلى التدريبات".

وأعرب لوف عن اقتناعه بأن قائمة اللاعبين تمثل تنوعا بين عنصري الخبرة والشباب.


وأضاف "فريقنا يمتلك كفاءة عالية في كرة القدم، بجانب المرونة والتنوع، هم عنصر أساسي من أجل تقديم بطولة ناجحة في يورو 2016". كما ضم لوف الحارسين مارك اندري تير شتيجن من برشلونة وبيرند لينو من باير ليفركوزن بجانب
الحارس الأساسي مانويل نيوير، بينما تم استبعاد حارس هانوفر رون روبرت زيلير الذي كان في قائمة الماكينات في
مونديال البرازيل وكذلك جرى استبعاد كيفين تراب حارس باريس سان جيرمان.


وشارك نيوير وجيروم بواتينج وبينديكت هويديس وماتس هوميلز وشكوردان مصطفي وجوليان دراكسلر وماريو جويتزه وسامي خضيرة وتوني كروس وتوماس مولر ومسعود اوزيل ولوكاس بودولسكي واندريه شورله وشفاينشتايجر في الفوز بلقب كأس العالم 2014


ويتوجه المنتخب الألماني لخوض معسكر إعدادي في اسكونا السويسرية، في غياب كروس وبودولسكي وشفاينشتايجر لارتباطهم مع أنديتهم وسينضمون للفريق في وقت لاحق.


ويلتقي منتخب ألمانيا وديا مع سلوفاكيا في اوجسبورج في 29 آيار / مايو قبل الإعلان عن القائمة النهائية، ثم يخوض الفريق ودية اخرى امام المجر يوم 4 حزيران/يونيو في جيلسنكيرشن.

ويستهل منتخب ألمانيا مشواره في يورو 2016 بمواجهة أوكرانيا في 12 حزيران / يونيو ثم بولندا 16 يونيو وأخيرا ايرلندا الشمالية في 21 من نفس الشهر.

وضمت القائمة في حراسة المرمى: مانويل نيوير (بايرن ميونيخ) ومارك أندري تير شتيجن (برشلونة) وبريند لينو (باير ليفركوزن).

وفي الدفاع: شكودران مصطفي (بلنسية) ويوناس هيكتور (كولن) وبيندكيت هوفيديس (شالكه) وماتس هوميلز (بايرن ميونيخ) وإيمري كان (ليفربول) وسيباستيان رودي (هوفنهايم) وجيروم بواتينج (بايرن ميونيخ) وأنطونيو رودجير (روما)

وفي خط الوسط: سامي خضيرة (يوفنتوس) وباستيان شفاينشتايجر (مانشستر يونايتد) ومسعود أوزيل (أرسنال) وأندريه شورله (فولفسبورج) ولوكاس بودولسكي (جالاطة سراي) وماركو رويس (بروسيا دورتموند) وكريم بلعربي (باير ليفركوزن) وتوني كروس (ريال مدريد) وجوليان دراكسلر (فولفسبورج) وماريو جوتزة (بايرن ميونيخ) وجوليان براندت (باير ليفركوزن) وجوليان فيجل (بروسيا دورتموند) وجوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ) وفي الهجوم: ماريو جوميز (بيشكتاش) وتوماس مولر (بايرن ميونيخ) وليروي ساني (شالكه).