هل يلتزم لوف بثبات تشكيلة المانشافت للبطولة الخامسة على التوالي ؟


إيفيان (فرنسا) 15 حزيران/يونيو (د ب أ)- منذ توليه مسؤولية تدريب المنتحب الألماني لكرة القدم في 2006 ، لم يلجأ المدرب يواخيم لوف إلى إجراء تغيير على تشكيلة فريقه الأساسية في المباراة الثانية بكل من البطولات الأربع السابقة التي خاضها خلال مسيرته مع الفريق.

وينتظر أن يسير لوف على نفس المنوال للمرة الخامسة ويدفع غدا الخميس أمام بولندا بنفس التشكيلة الأساسية التي خاض بها مباراته أمام المنتخب الأوكراني مطلع الأسبوع الحالي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا.

وكان لوف اتبع نفس الأسلوب في كل من بطولات يورو 2008 ة2012 وكأس العالم 2010 و2014 .

وكان المنتخب الألماني (مانشافت) استهل مسيرته في يورو 2016 بالفوز 2 / صفر على نظيره الأوكراني يوم الأحد الماضي في مدينة ليل فيما سيلتقي نظيره البولندي غدا في سان دوني.

ويضاعف من فرص الاعتماد على التشكيلة نفسها في مباراة الغد أن لوف لا يعاني من أي إصابات في صفوف الفريق كما أن باستيان شفاينشتيجر الذي شارك في نهاية مباراة الفريق الأولى بالبطولة وسجل الهدف الثاني ليقود الفريق إلى الفوز 2 / صفر على أوكرانيا لم يستعد بعد كامل لياقته ولا ينتظر الدفع به منذ البداية.

وكذلك ، لم تكتمل لياقة المدافع ماتس هوملز لتصبح مشاركته في التشكيلة الأساسية غدا أمرا صعبا.

وضمت التشكيلة الأساسية للماكينات الألمانية في لقاء أوكرانيا بمدينة لنس كلا من مانويل نيوير لحراسة المرمى وبينديكت هوفيديس وجيروم بواتينج وشكودران موستافي وجوناس هيكتور وسامي خضيرة وتوني كروس وتوماس مولر وماريو جويتزه وجوليان دراكسلر ومسعود أوزيل.

وكان الفوز على أوكرانيا هو الخامس على التوالي في المباريات الافتتاحية للفريق في خمس بطولات خاضها بقيادة لوف ولكن الفريق لم يفز إلا بمباراة واحدة من أربع مباريات خاضها في الجولة الثانية من دور المجموعات في البطولات الأربع الماضية وكانت أمام المنتخب الهولندي في يورو 2012 .

وفي المقابل خسر المانشافت المباراة الثانية في كل من بطولتي يورو 2008 أمام كرواتيا وكأس العالم 2010 أمام صربيا وتعادل في المباراة الثانية بمونديال 2014 أمام المنتخب الغاني.

 

اقرأ أيضاً