فايرفوكس الجديد يطور تشغيل الفيديو ومزامنة البيانات


(د ب أ) - تعول شركة موزيلا في الإصدار 47 الجديد من متصفحها فايرفوكس الشهير على تحسين مزامنة البيانات بين الأجهزة المختلفة وسلاسة تشغيل الفيديو.


وأوضحت الشركة الأمريكية أن الوظائف الجديدة تفيد الحواسب المزودة بمعالجات متعددة النوى بصفة خاصة من خلال تحسين قدرتها على تشغيل ملفات الفيديو، التي أصبحت تعتمد في أغلب الأحيان على تقنية HTML5 بدلاً من تقنية مايكروسوفت Silverlight أو تقنية أدوبي فلاش، التي دائماً ما تعاني من وجود الثغرات الأمنية الخطرة.


ويمكن لأصحاب حساب فايرفوكس إظهار علامات التبويب المفتوحة على الأجهزة الأخرى؛ حيث تظهر أهمية هذه الوظيفة عند التنقل كثيراً بين الأجهزة المختلفة. وبالإضافة إلى ذلك قامت شركة موزيلا بسد 13 ثغرة أمنية في إصدار سطح المكتب من متصفح فايرفوكس.


وتتوفر أمام المستخدم إمكانية تنزيل الإصدار 47 الجديد من متصفح فايرفوكس عن طريق الموقع الرسمي لشركة موزيلا أو من خلال النقر على أيقونة القائمة بمتصفح فايرفوكس وبعد ذلك النقر على بند حول فايرفوكس "About Firefox".


وتعمل وظيفة تحسين الفيديو في تطبيق فايرفوكس لأجهزة أندرويد على خفض استهلاك شحنة البطارية وحجم البيانات. علاوة على أنه لم تعد تظهر أية أيقونات خاصة لمواقع الويب في سطر العنوان، وهو ما يساعد على زيادة الأمان أثناء تصفح مواقع الويب. ويمكن للمستخدم تحديث تطبيق فايرفوكس لأجهزة أندرويد عن طريق متجر تطبيقات غوغل بلاي.

 

اقرأ أيضاً