الحكومة الألمانية: لا تغيير في سياسة اللجوء

برلين 14 آذار/مارس 2016  (د ب أ)- رغم النجاحات التي حققها حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي في الانتخابات المحلية التي جرت أمس الأحد في ثلاث ولايات ألمانية، لا ترى الحكومة الألمانية داعيا لتغيير سياسة اللجوء التي تنتهجها.

وقال المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت اليوم الاثنين في برلين: "الحكومة الألمانية ستواصل نهجها في سياسة اللجوء بكل قوة في الداخل والخارج".

وذكر المتحدث أن بعض الأمور تحققت بفضل تلك السياسية، بينما لا تزال هناك الكثير من الأمور التي بحاجة إلى الإنجاز، وقال: "يتعين أن يكون الهدف في كل الأحوال هو حل أوروبي مشترك ومستدام يؤدي في جميع الدول الأعضاء (في الاتحاد الأوروبي) إلى تقليل أعداد اللاجئين بصورة ملحوظة".

وأوضح المتحدث أن الحكومة الألمانية تدعم على مستوى السياسة الداخلية تمهيد طريق الاندماج للأشخاص الذين بحثوا عن حماية ووجدوا استقبالا في ألمانيا، مؤكدا في الوقت نفسه أن الاندماج لا يمكن أن يحدث إلا بمراعاة النظام القانوني الألماني.

ورفض المتحدث التعليق بصورة محددة على المطالب الأخيرة التي وجهها المستشار النمساوي فيرنر فايمان لألمانيا بتطبيق حد أقصى لاستقبال اللاجئين، وقال: "هدف الحكومة الألمانية لا يزال هو المساهمة في حل أوروبي مشترك يجلب النفع لكافة الدول الأعضاء في الاتحاد".