بايرن ميونيخ يضم لاعبا "منسيا" وهامبورج يفقد صفقة في الدقائق الأخيرة من سوق الانتقالات

برلين 2 شباط/فبراير2016  (د ب أ) - في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية التي أغلقت مساء الاثنين ، تباينت حظوظ فرق الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بشكل كبير ، فقد دعم بايرن ميونيخ حامل اللقب خط دفاعه بلاعب دولي سابق بدا وكأنه "لاعبا منسيا" بينما فقد هامبورج صفقة ضم لاعب جديد في الدقائق الأخيرة.

وقال بيتر نايبل مدير الكرة بهامبورج إن النادي لم يتسلم من نادي بيرن السويسري الوثائق الازمة لإتمام صفقة التعاقد مع لاعب خط الوسط الدفاعي سيكو سانوجو حتى الدقائق الأخيرة قبل غلق سوق الانتقالات بألمانيا في الساعة السادسة من مساء الاثنين (1700 بتوقيت جرينيتش).

وقال نايبل في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت "أود أن أوضح أن وثائق العقد لم ترسل بعد عبر الفاكس. وإنما أرسلت الوثائق المطلوبة في وقت متأخر للغاية. هذا أمر مزعج جدا. أشعر بالأسف للاعب."

أما سيردار تاسكيفقد أسعده اختيار جوسيب جوارديولا ، المدير الفني لبايرن ميونيخ ، له في محاولة من المدرب لتخفيف أزمة الإصابات بالفريق.

وجاء ضم تاسكي رغم أن مسؤولي النادي أعلنوا في وقت سابق أن البايرن لن يبرم صفقات جديدة في اليوم الأخير رغم إصابة جيروم بواتينج وخافي مارتنيز.

وقال تاسكي في تصريحات لموقع البايرن عقب إبرام صفقة ضمه على سبيل الإعارة من سبارتاك موسكو الروسي حتى نهاية الموسم مع إمكانية التعاقد معه بشكل نهائي "لدي شعور رائع للغاية وأتطلع حقا للتحدي الجديد. أتمنى أن أتمكن من تقديم المساعدة للفريق."

وشارك تاسكي في 14 مباراة مع المنتخب الألماني بين عامي 2008 و2010 واز م شتوتجارت بلقب البوندسليجا عام 2007 ، وقال ماتيا سامر مدير الكرة بنادي بايرن إنه "نظرا لكفاءته وخبرته ، سيتمكن من تقديم العون لنا."

ولا يشكل تاسكي 28/ عاما/ صفقة بارزة بالنسبة لبايرن ميونيخ الذي يتنافس هذا الموسم على ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا ، لكن صحيفة "سودويتشه تسايتونج" أشارت اليوم الثلاثاء إلى أن توقيت الصفقة التي جاءت قبل الأشهر الحاسمة من الموسم هو ما أضفى عليها أهمية كبيرة.

وذكرت الصحيفة "ليس بالضرورة أن يكون النادي قد رأي في تاسكي البديل المناسب لبواتينج أو مارتينيز ، وإنما اعتبره لاعبا يصلح للمشاركة ضمن دفاع بايرن ميونيخ بشكل منتظم في البوندسليجا."

وأضافت "النادي يحمي نفسه في مواجهة فقدان المزيد من اللاعبين.. تاسكي سيسمح أيضا للاعبين (المصابين) بالتأني في العودة."

وشكلت عقود الإعارة نحو ثلث عدد صفقات أندية البوندسليجا وبلغت قيمتها ثمانية ملايين يورو من إجمالي قيمة صفقات البوندسليجا والتي تبلغ 48 مليون يورو (1ر52 مليون دولار) أنفقها 16 من 18 ناديا في المسابقة حيث لم يتعاقد بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن مع أي لاعبين جدد. بينما بلغت قيمة صفقات بيع لاعبين من البوندسليجا 5ر27 مليون يورو.

وكما هو الحال في الدوري الإنجليزي الممتاز ، كانت أندية النصف الثاني من جدول البوندسليجا الأكثر إنفاقا مقارنة بفرق المقدمة خلال سوق الانتقالات الشتوية.

وتضمنت الصفقات التي أبرمت في الساعت الأخيرة ، تعاقد فيردر بريمن مع ميلوس فيليكوفيتش لاعب المنتخب الصربي للشباب (تحت 21 عاما) من توتنهام الإنجليزي ، وقد كان خامس صفقة لبريمن بعدما ضم النادي بالفعل لاسزلو كلينهيسلر من فيديوتون المجري وبابي دجيلوبودجي من تشيلسي الإنجليزي وجيرارد تريمل من سوانزي سيتي وسامبو ياتاباري من أولمبياكوس اليوناني.

أما هانوفر فقد ضم ستة لاعبين من بينهم الياباني هوتارو ياماجوتشي (سيريزو أوساكا) والمهاجمان أدم شالاي من هوفنهايم وهوجو ألميدا من آنجي الروسي ، ومع ذلك تراجع الفريق إلى المركز الثامن عشر الأخير بعد تلقيه هزيمتين منذ استئناف منافسات البوندسليجا بعد نهاية الأجازة الشتوية.

وكانت صفقة الشراء الأعلى قيمة بالبوندسليجا ، صفقة انتقال جوناس هوفمان من بوروسيا دورتموند إلى بوروسيا مونشنجلادباخ مقابل نحو 5ر7 ملايين يورو. بينما كانت أعلى صفقة بيع لاعب من البوندسليجا ، هي صفقة انتقال تيم كلوزه مدافع فولفسبورج إلى نورويتش سيتي الإنجليزي مقابل 12 مليون يورو.

أما هامبورج ، الذي خسر صفقة ضم سانوجو ، فقد نجح أمس الاثنين في التعاقد مع المهاجم السويسري جوسيب دارميتش من بوروسيا مونشنجلادباخ حتى نهاية الموسم وكذلك السويدي الدولي نبيل بهوي في صفقة حرة بعد نهاية عقده مع الأهلي السعودي.