هامبورج يواجه اختبارا حقيقيا في ضيافة شتوتجارت بالبوندسليجا

برلين 28 كانون ثان/يناير2016  (د ب أ)- يبدو أن فريق هامبورج قد تحسن في الموسم الحالي بعدما نجا بأعجوبة في الموسمين الماضيين من الهبوط من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

وتلقى هامبورج صاحب المركز الحادي عشر عبارات الإشادة بعد أن خسر بشرف امام بايرن ميونيخ المتصدر بهدفين مقابل هدف الاسبوع الماضي، لكن ذلك لا يتنافى مع أن الفريق لم يحقق أي فوز في أخر أربع مباريات ويبتعد بفارق أربع نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

ويواجه هامبورج تحت قيادة مدربه برونو لاباديا اختبارا صعبا خارج ملعبه في مواجهة البطل السابق شتوتجارت، الذي تراجعت مسيرته كثيرا في المواسم الأخيرة.

ولم يخسر شتوتجارت في أخر أربع مباريات، وحقق الفوز في أخر مباراتين ليتقدم إلى المركز الخامس عشر تحت قيادة مدربه الجديد يورجن كرامني. واعترف لاباديا لصحيفة "سبورت بيلد" قائلا "كنا أفضل بعض الشيء في النصف الاول من الموسم" وألقى باللوم على الإصابات التي نالت من فريقه كسبب لتراجع النتائج.

ويقدم هامبورج مسيرة جيدة خارج ملعبه هذا الموسم حيث لم يخسر في أخر أربع مباريات خارج ملعبه وخسر مرة واحدة فقط في أخر سبع مباريات.

وقال نيكولاي مولر مهاجم هامبورج للموقع الرسمي للنادي "اعتبارنا الطرف الأضعف في المباريات التي نخوضها خارج ملعبنا يصب في مصلحتنا أكثر من المباريات التي نخوضها على ملعبنا، وهذا قد يساعدنا في مواجهة شتوتجارت".

ولم يتجاهل مولر حقيقة أن الفرق التي تأتي خلف هامبورج في جدول الترتيب حققت الفوز الاسبوع الماضي مما يزيد الضغوط على فريقه في الصراع من أجل تفادي الهبوط.

وقال مولر "لا يمكننا التأثير على مثل تلك الأمور، ونركز فقط على أنفسنا وعلى رصيدنا من النقاط، لدينا 22 نقطة ونتمنى أن نحصد ثلاث نقاط اضافية على ملعب شتوتجارت، طريقة التفكير هذه هي دائما الأنسب بالنسبة لنا".

وأضاف "المباراة امام بايرن ميونيخ رفعت من ثقتنا بأنفسنا، بالطبع هي هزيمة مؤسفة لكننا تحسنا كثيرا مقارنة بفترة العطلات الشتوية، ويمكننا أن نبني على ذلك".

ويشهد الموسم الحالي من البوندسليجا صراعا مريرا بين أغلب الفرق، حيث أن هناك ست نقاط فقط تفصل بين شالكه صاحب المركز السادس المؤهل إلى الدوري الأوروبي، وفيردر بريمن صاحب المركز السادس عشر والذي يعاني من شبح الهبوط.

وبإمكان شتوتجارت أن يقلص الفارق الذي يفصله عن هامبورج إلى نقطة واحدة فقط إذا فاز في مباراة الفريقين بعد غد السبت في المرحلة الثامنة عشر من المسابقة.

وقال روبن دات المدير الفني لشتوتجارت "نحن لا نبتعد عن مراكز القاع، لكننا نجر فرق اخرى إلى هذه المنطقة، وهذا جيد".

وتنطلق الجولة الثامنة عشر من البوندسليجا غدا الجمعة بمباراة ماينز صاحب المركز الثامن مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع.

ويوم السبت يخرج شالكه لملاقاة مضيفه دارمشتات كما يلتقي اوجسبورج مع اينتراخت فرانكفورت ويأمل فيردر بريمن المتعثر لتحسين أوضاعه من خلال الفوز على هيرتا برلين صاحب المركز الثالث، بعد فوزه القوي على ملعب شالكه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويواجه هوفنهايم صاحب المركز الثاني من القاع مهمة شبه مستحيلة يوم الأحد في ضيافة المتصدر بايرن ميونيخ والذي يبحث عن لقبه الرابع على التوالي في البوندسليجا، في أخر موسم للمدرب الاسباني بيب جوارديولا.

ويلتقي يوم الأحد أيضا فولفسبورج مع ضيفه كولن.

اما يوم السبت فيلتقي هانوفر متذيل الترتيب مع باير ليفركوزن وانجلوشتات مع مضيفه بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.