شركتين أميركيتين وأخرى ألمانية

3 شركات عالمية متخصصة في إدارة الثروات تستهدف السوق السعودية

(د ب أ) - تستعد 3 شركات عالمية متخصصة في إدارة الثروات والأصول الدخول إلى السوق السعودية خلال العام المقبل، بحثا عن ثروات السعوديين الأفراد.

وكشفت مصادر مطلعة في جانب منح التراخيص أمام المستثمرين الأجانب في حديث مع صحيفة "الشرق الأوسط" نشرته على موقعها الإلكتروني يوم الثلاثاء (11 ديسمبر 2012)  "إن منح الشركات العالمية الثلاث "شركتين أميركيتين وأخرى ألمانية"، التراخيص التي تمكنها من أداء أعمالها بات مسألة وقت".

وأمام هذه المعلومات، توقع مختصون أن تنجح الشركات الثلاث في إدارة نحو 300 مليون دولار في عامها الأول.

وقال هؤلاء في حديثهم "أمام الشركات العالمية المتخصصة في إدارة الأصول والثروات سوق مشجعة إذا نجحوا في الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة أنشطة أعمالها في السعودية".

ونقلت الصحيفة عن فيصل العقاب الخبير الاقتصادي والمالي قوله"ما زال سوق إدارة الثروات والأصول في السعودية يمثل فرصة أمام الشركات المحلية والعالمية، في ظل ارتفاع حجم هذه الثروات لدى بعض الأفراد، الأمر الذي يمثل فرصة متجددة أمام الشركات التي تبحث عن الأسواق الجاذبة".

وأظهرت الأرقام المتعلقة باستثمارات الأجانب في سوق الأسهم السعودية تحسنا واضحا من حيث القيمة النقدية خلال العام الماضي، إذ بلغت في عام 2010 نحو 7ر24 مليار ريال (5ر6 مليار دولار)، في حين بلغت 3ر29 مليار ريال (7ر7 مليار دولار) في عام 2011، بارتفاع بلغت نسبته 2ر18% .