112 من مكونات مستحضرات التجميل من إيفونيك تحصل على شهادات حلال جديدة

اعتباراً من 12 أكتوبر من عام 2015، أصبح لدى شركة إيفونيك (Evonik) في مدينتي (إيسن) و(دويسبورغ) 83 من المنتجات المشتقة من الدهون الحيوانية والنباتية و29 من المنتجات المشتقة من السيليكون مستوفية لمتطلبات المنتجات الحلال تبعاً للشريعة الإسلامية. كما تم أيضاً قبول شهادة الحلال من إدارة التنمية الإسلامية في ماليزيا (JAKIM Malaysia)، مجلس العلماء الإندونيسيين (MUI Indonesia)، المجلس الديني الإسلامي في سنغافورة (MUIS Singapore)، اللجنة الإسلامية المركزية ومعايير الحلال بتايلاند (CICOT & HIT Thailand) وغيرها من السلطات المختصة بإصدار شهادات الحلال.

يقول الدكتور تامو بوينوفيتس ، نائب الرئيس والمدير العام لإدارة شؤون العناية الشخصية: "لقد أنجزنا مع هذه الشهادة خطوة مهمة باتجاه توسعة كبيرة لفرص أعمالنا التجارية في مجال المكونات الكيميائية المشتقة من الدهون النباتية والحيوانية ولأول مرة في مجال المكونات المعتمدة على السيليكون للعناية الشخصية في الأسواق الناشئة المهمة على مستوى العالم مثل آسيا والشرق الأوسط ومنطقة المغرب العربي".

ويعتبر قطاع "التغذية والعناية" في مدينة (إيسن) مخولاً باستخدام شهادة الحلال للمنتجات المصنعة هناك: مشتقات السيليكون، كوكاميدو البيتائين، الكثير من الاسترات (استرات السوربيتان، استرات الغليسيريل والبولي غليسيريل ، استرات الغليكول ، استرات السكروز) والأحماض الدهنية وإيثوكسيلات الكحول. وفي مدينة (دويسبورغ) تغطي شهادة الحلال مختلف الاسترات (استرات الغليسريل والبولي غليسيريل ، استرات السكروز) وزنك الرسينولايت. وتُستخدم هذه المنتجات كمواد ذات فاعلية سطحية، مستحلبات، مكثفات وملطفات في تركيبات العناية الشخصية.

لا تحتوي هذه المجموعة من المنتجات على أي مضافات يمكن وصفها وفقاً للشريعة الإسلامية بأنها نجس، ولا يتم إنتاجها من أي شوائب نجسة ولا تتلامس مع أي شوائب أثناء عملية الإنتاج. وقد قام خبراء مسلمون بتقييمها استناداً إلى القائمة الحالية من المضافات والوثائق التفصيلية الإضافية فضلاً عن الزيارات إلى محطات الإنتاج في مدينتي (إيسن) و(دويسبورغ) في شهر أغسطس من عام 2015. وهي صالحة لمدة عام واحد (إلى 12 أكتوبر 2016) وسوف يتم تجديدها عاماً بعد عام.

وإلى جانب ذلك، فإن موقع الإنتاج في جاكرتا بإندونيسيا يقوم بالإنتاج عبر شهادة حلال. يقول الدكتور كريستيان نوته، رئيس إدارة المنتجات العالمية/إدارة جودة العناية الشخصية: "نحن ندرس حالياً مدى جدوى النظر في الحصول على شهادات لمواقع أخرى في آسيا وأوروبا".