إيفونيك للصناعات

عدد الموظفين - الإجمالي والمحلي

إيفونيك للصناعات (2014) - حوالي 33000 موظف

إيفونيك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (2015) - حوالي 69 موظف

"إيفونيك" هي واحدة من الشركات الرائدة في العالم في مجال الكيماويات المتخصصة. العناصر الأساسية لاستراتيجيتها الساعية لخلق قيمة مستدامة هي النمو المربح والكفاءة والقيم. إن حوالي 80 في المئة من المبيعات تأتي من مراكز رائدة في السوق، والتي تقوم بتوسعتها بشكل منتظم. وتركز الشركة على قطاعات ذات نمو مرتفع، وخاصة الصحة والتغذية وكفاءة استخدام الموارد والعولمة. وكجزء من استراتيجية النمو الطموح، تعزز "إيفونيك" أيضاً من تواجدها في الأسواق الناشئة، لا سيما في آسيا. و تستند المزايا التنافسية المهمة على منصات التكنولوجيا المتكاملة الخاصة بالشركة والتي تعمل على صقلها باستمرار.

تشتمل نقاط قوة الشركة على الطيف المتوازن لأنشطتها التجارية، الأسواق والمناطق النهائية، والعمل بشكل وثيق مع العملاء. وتعتبر أبحاث السوق الموجهة والتطوير دافعاً مهماً للنمو المربح. كما يعتبر الانضباط المالي والتحسين المستمر لقاعدة التكلفة الخاصة بها مهمان جداً أيضاً. 

 

إيفونيك الخليج
Evonik Gulf FZE

الاتصال:
ص.ب:  34125، دبي - الإمارات العربية المتحدة
واحة دبي للسيليكون
مكتب إي-107
هاتف: 97143724169 +
فاكس: 97143724175 +
www.evonik.com
 

قطاعات الشركة الأساسية

يتم تصنيف عمليات الشركة في ثلاث قطاعات: التغذية والعناية، كفاءة استخدام الموارد والمواد ذات الأداء العالي، والتي يتم إدارتها كشركات مستقلة تعمل كمؤسسات داخل المؤسسة. يشتمل قطاع الخدمات بشكل أساسي على خدمات الموقع، خدمات العملية التكنولوجية والخدمات الإدارية. ويركز المجلس التنفيذي على التطوير الاستراتيجي لشركة "إيفونيك" داخل بنية إدارية قابضة. تتمتع إدارة المحفظة النشطة بأولوية عالية في شركة "إيفونيك". وتماشياً مع تركيزها على المواد الكيماوية المتخصصة، لقد قامت منذ عام 2010 بالانسحاب بشكل كامل من شركتها الفرعية السابقة (STEAG) وشركة العقارات السكنية (Vivawest) والخروج بشكل منظم من مجالات تجارة المواد الكيماوية التي لم تعد تتلائم مع استراتيجيتها أو التي لم تعد تفي بمتطلبات عائداتها. تلتزم "إيفونيك" بالمسؤولية تجاه أعمالها التجارية وموظفيها والبيئة والمجتمع. وتوسع بشكل منتظم مساهمتها في التنمية المستدامة من خلال منتجات وحلول موفرة للموارد، وتواصل التحسين المستمر لعملياتها.

 

نتائج الشركة وموقعها المالي

يتم التداول على أسهم "إيفونيك" في سوق الأسهم في مدينة فرانكفورت (المعيار الممتاز) وهي مدرجة في مؤشر الأسهم (MDAX) ومؤشر (DJ STOXX Europe 600). كما أن "إيفونيك" مدرجة أيضاً في مؤشرات أسواق الأسهم القيادية للاستثمار المسؤول (FTSE4Good) و (STOXX® Global ESG).

في عام 2014 حقق موظفو "إيفونيك"، الذين يبلغ عددهم 33 ألف موظف، مبيعات تبلغ 12.9 مليار يورو وأرباح تبلغ 1.9 مليار يورو قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك. وبلغ هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 14.5 في المئة وبلغ العائد على رأس المال العامل 12.3 في المئة، أي أن الشركة حققت مجدداً ارتفاعاً جذاباً على تكلفة رأس المال. وقد تم تحقيق أكثر من 75 في المئة من المبيعات خارج ألمانيا، وهو ما يمثل دليلاً دامغاً على أن عمل الشركة يتصف بالعالمية.

 

إيفونيك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

لقد حققت "إيفونيك" نجاحاً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأكثر من أربعة عقود من خلال مكاتبها في القاهرة وعمان وجدة ودبي. ونظراً لموقعها الجغرافي الجذاب بين أوروبا وآسيا ووفرة المواد البتروكيماوية الخام في دول الخليج، تولي "إيفونيك" هذه المنطقة أهمية استراتيجية وتسعى إلى المشاركة في النمو الإقليمي وتوسيع وجودها بشكل مستمر.


ازدادت وتيرة أنشطة "إيفونيك" داخل المملكة العربية السعودية بشكل ملحوظ في عام 2014، وذلك عندما بدأ تنفيذ المشروع المشترك لإنتاج البوليمرات فائقة الامتصاص مع شركة "التصنيع الوطنية والصحراء للبتروكيماويات" في منطقة الجبيل الصناعية وتم تجميع أنشطة المبيعات والتسويق لجميع منتجات "إيفونيك" في المقر الرئيسي السعودي المؤسس حديثاً، حيث تم تأسيس شركة "إيفونيك  التصنيع للتسويق" (ETM)، وهي عبارة عن مشروع مشترك بين "إيفونيك" و"التصنيع للتسويق". ولا تعتبر شركة "إيفونيك التصنيع للتسويق" (ETM)، التي تقع عند بوابة الأعمال في الرياض، مسؤولة فقط عن بيع البوليمرات فائقة الامتصاص المنتجة في المصنع المتواجد في مدينه الجبيل الصناعية للزبائن مصنعي حفاظات الأطفال، بل هي مسؤولة أيضاً عن التسويق التقني لمنتجات "إيفونيك" المهمة لصناعة العلف الحيواني فضلاً عن الكيماويات المتخصصة والمواد المضافة لصناعة البتروكيماويات والبوليمر والطلاء.

 

إدارة متكاملة للموارد

 

حول كفاءة استخدام الموارد

يتم إدارة قطاع كفاءة استخدام الموارد من قبل شركة "إيفونيك لكفاءة الموارد" (Evonik Resource Efficiency GmbH) ويجمع أنشطة "إيفونيك" في الكيماويات المتخصصة للتطبيقات الصناعية. يقوم قطاع كفاءة الموارد بتزويد صناعه السيارات و الدهانات و الطلاء و المواد اللاصقة و الانشاءات و العديد من الصناعات الأخرى بمواد عاليةالأداء لأنظمة صديقة للبيئة وكذلك أنظمة ذات كفاءة في استخدام الطاقة. يعمل في هذا القطاع نحو 7,800 موظف، وحقق مبيعات بحوالي 4 مليار يورو في عام 2014.

 

 

حول التغذية والعناية

يتم إدارة قطاع التغذية والرعاية من قبل شركة "إيفونيك للتغذية والرعاية" (Evonik Nutrition & Care GmbH) ويساهم في تلبية احتياجات الإنسان الأساسية. ويتضمن ذلك طلبات السلع الاستهلاكية اليومية وكذلك تغذية الحيوان والرعاية الصحية. يعمل في هذا القطاع حوالي 7000 موظف، وقد حقق مبيعات بنحو 4.2 مليار في عام 2014.

 

 

 

حول المواد ذات الأداء

يتم إدارة قطاع المواد ذات الأداء من قبل شركة "إيفونيك للمواد ذات الأداء" (Evonik Performance Materials GmbH). يركز هذا القطاع على الأنشطة العالمية لتطوير وتصنيع مواد البوليمرات والمواد الوسيطة ، خاصة للاستخدام في الزراعة وصناعة المطاط والبلاستيك. في عام 2014، حقق هذا القطاع، الذين يعمل فيه 4,400 موظف تقريباً، مبيعات تبلغ 3.83 مليار يورو.

 

 

 

للمزيد من المعلومات التفصيلية حول المنتجات، يُرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

www.evonik.com