مع التنبيه إلى نتائجها السيئة

الحمية الغذائية بعد الولادة تُجهد الجسم

(د ب أ) - تنصح الطبيبة الألمانية فالتراود بفارير النساء حديثات الولادة بألا يسعين إلى استعادة رشاقتهن والوصول إلى قوام مثالي بعد الولادة مباشرةً من خلال إتباع حمية غذائية.

وعللت بفارير، الطبيبة لدى الهيئة الألمانية للتأمين الصحي (DAK) بمدينة هامبورغ، ذلك بقولها :"الحمية الغذائية تمثل إجهاداً للجسم، بينما يكون الجسم مجهداً بالفعل بسبب الحمل والولادة والتغيرات الهرمونية المصاحبة لهما، فضلاً عن إفراز الجسم للحليب من أجل الرضاعة وكذلك عدم الحصول على قسط كاف من النوم والراحة بسبب الطفل".

لذا حذرت الطبيبة الألمانية النساء حديثات الولادة من الاستغناء عن تناول الطعام بهدف استعادة رشاقتهن، مؤكدةً على ضرورة إتباع نظام غذائي متوازن خلال هذه الفترة، كي يتسنى لجسدهن تحمل كل هذا الإجهاد.

وأوصت الطبيبة الألمانية المرأة بتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، كالفاكهة والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان، لافتةً إلى أن الأم المرضعة تحتاج لمتوسط 600 سعر حراري إضافي يومياً.

وطمأنت الطبيبة الألمانية النساء أنه عادةً ما تختفي الكيلوغرامات الزائدة الناتجة عن فترة الحمل من تلقاء نفسها بعد ذلك، قائلة :"غالباً ما يستغرق الأمر عاماً واحداً، حتى يعود وزن الجسم والهرمونات إلى طبيعتها بعد الولادة".