القرعة تحسم ملامح المنافسة في الملحق الفاصل المؤهل ليورو 2016

نيون (سويسرا) 18 تشرين أول/أكتوبر2015  (د ب أ) - حسمت قرعة الملحق الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) التي سحبت اليوم الأحد في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية ، ملامح المنافسات التي تكمل عقد الفرق المتأهلة إلى النهائيات المقررة بفرنسا.

وأوقعت القرعة المنتخب الأوكراني في مواجهة نظيره السلوفيني كما أوقعت السويد في مواجهة الدنمارك والبوسنة والهرسك في مواجهة أيرلندا والنرويج في مواجهة المجر.

ويقام الملحق الفاصل بنظام خروج الخاسر من مواجهتي الذهاب والإياب ، حيث تقام مباريات الذهاب بين 12 و14 تشرين ثان/نوفمبر المقبل في أوكرانيا والسويد والبوسنة والنرويج بينما تقام جولة الإياب بين 15 و17 من الشهر نفسه في سلوفينيا والدنمارك وأيرلندا والمجر.

وتولى جاني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) تقديم مراسم القرعة بينما قام بعملية السحب ، دومينيك روشتو الفائز مع المنتخب الفرنسي بلقب يورو 1984 .

وسبق مراسم سحب القرعة ، استعراض مختصر لأهم اللحظات في مشوار المنتخبات الخاضعة للقرعة ، في التصفيات قبل أن تحجز مقاعدها في الملحق الفاصل.

وتأهل 19 منتخبا بالفعل إلى النهائيات بصحبة فرنسا صاحبة الضيافة بينما تحسم المقاعد الأربعة المتبقية من خلال الملحق الفاصل بين ثمانية منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعاتها.

وكانت تركيا حصلت على مقعد صاحب أفضل مركز ثالث بعد أن جمعت 18 نقطة في المجموعة الأولى خلف التشيك وأيسلندا وأمام هولندا التي تواجه صدمة هائلة بالغياب عن نهائيات البطولة للمرة الاولى منذ نسخة عام 1984 .