بي إم دبليو M4 GTS الجديدة تزخر بالتقنيات المتطورة

ميونيخ 8 تشرين أول/أكتوبر2015  (د ب أ) - أعلنت شركة بي إم دبليو أن سيارتها M4 GTS الكوبيه الرياضية الجديدة تزخر بالعديد من التقنيات المتطورة؛ حيث أنها تعتبر أول سيارة قياسية تعتمد على تقنية حقن الماء لزيادة قوة المحرك.

كما تأتي السيارة M4 GTS الجديدة لأول مرة مجهزة بمصابيح خلفية بتقنية الدايودات المضيئة العضوية LED، كما توفر الشركة الألمانية لسيارتها الرياضية الجديدة باقة من التجهيزات الموفرة في الوزن، والتي تشمل العديد من أجزاء الكربون بجسم السيارة مع إعدادات صارمة لمجموعة الحركة والتعليق وجهاز التوجيه والمكابح، مع تصميم مبتكر لتحسين خصائص الإيروديناميكية، علاوة على توافر وحدات اسبويلر وعتبات كبيرة.

ويتولى مهمة دفع سيارة بي إم دبليو الجديدة محرك مستقيم سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات ومزود بتقنية الشاحن التربو المزدوج، ويمتاز بأنه يتم تبريد هواء الشحن الخاص به عن طريق رذاذ الماء. وبالتالي زادت قوة المحرك من 317 كيلووات/431 حصان إلى 368 كيلووات/500 حصان، ويدور المحرك بعزم دوران أقصى يبلغ 600 نيوتن متر.

وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق السيارة الكوبيه M4 GTS الجديدة، التي يبلغ وزنها 1510 كيلوغرامات، من الثبات حتى سرعة 100 كلم في غضون 8ر3 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 305 كلم/ساعة.

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 3ر8 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 194 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وأعلنت الشركة الألمانية أن إنتاج سيارتها M4 GTS الجديدة سيقتصر على 700 نسخة فقط، على أن يتم طرحها في الأسواق خلال شهر آذار/مارس القادم نظير سعر يبدأ من 142 ألف و600 يورو.