تير غارتن برلين Tiergarten



مثلما لدى سكان نيويورك "سنترال بارك" ولدى أهل لندن "هايد بارك"، فإن البرلينيين لديهم "تيرغارتن""Tiergarten"

فعلى خريطة مدينة برلين يبدو هذا المنتزه وكأنه جزيرة داخلية، إذ أنه يتحول في أيام الصيف اللطيفة وفي عطلة نهاية الأسبوع إلى نقطة التقاء شعبية تجذب سكان المدينة وضيوفها، حيث يقوم الناس بممارسة رياضة الجري والمشي ولعب كرة القدم واالتزحلق والتشمس بالإضافة إلى حفلات الشواء التي تجمع أفراد العائلة والأصدقاء في أجواء بديعة  وتبلغ مساحتها حوالي 210 هكتار وتاتي في المرتبة الثانية من حيث ضخامتها بعد الحديقة الانجليزية في ميونخ والتي تبلغ مساحتها 417 هكتار.

بيت الشاي Das Teehaus

بيت الشاي  بالحديقة الانجليزية  ويقع في المنطقة المجاورة مباشرة لقصر بيليفيو ما بين عمود النصر و هانز فيرتل وهو من الاماكن الرائعة الملائمة لكل الاجواء سواء الضيافة او الاحتفالات او الاسترخاء ويقع في قلب التير غارتن.

وقد تم اعادة ترميمة واستعادة تصميمة الداخلي المتميز إضافة إلي تجهيزة بلمسات فن الطهي الحديث اصبح علي مدار العام ملتقي لاهل برلين والزوار الدوليين من أنحاء العالم.
تستوعب المنطقه الداخلية حوالي 100 شخص وفي فصل الصيف يصل العدد ل500 شخص حيث يفضل الزوار الجلوس بالباحة الخاصة به إلي جانب Biergarten .

كافية ام نوينزي  Café am Neuen See

يقع كافية ام نوينزي في قلب تيرغارتن حيث يمتاز بموقعه الرائع تحت ظلال الاشجار الخضراء العالية و إطلالته الرائعة علي  البحيرة  حيث تشعر ليس فقط باجواء برلين  وانما ايضاء باجواء ميونخ وهو بمثابة وقفة مثالية للاستراحة اثناء نزهتك بحديقة تيرغارتن  في ايام الخريف الرائعة, وفي الشتاء هو المكان الافضل لتناولك الافطار و إرتشاف قهوة الصباح بعد انتهائك من رياضة التزلج علي ثلوج البحيرة المتجمدة.

تم تصوير العديد من مشاهد مسلسل ذاكرة من ورق في هذه الاماكن وهذه بعض الصور من كواليس التصوير هناك، هل لديكم صور بهذه الاماكن ؟ شاركونا صوركم وسوف نقوم بنشرها علي صفحة ألمانيا علي الفيسبوك. راسلونا على:  fans@almaniah.com

للمزيد من المعلومات عن مدينة برلين التي تم فيها تصوير مغامرات أبطال مسلسل ذاكرة من ورق يمكنكم الضغط علي الرابط التالي
www.almaniah.com/tourism/cities/1