شارع كورفورستندام الشهير Kurfürstendamm



يزخر شارع "كورفورستندام" أو كما يطلق عليها "كودام"، بالعديد من متاجر الأزياء الشعبية الشهيرة، مثل " H&M" أو " Zara".

كما يتميز بأجوائه العالمية المثيرة، فهذا الشارع الذي يبلغ طوله حوالي 3,5 كلم، لم يكن بمنأى عن الطفرة العمرانية التي اجتاحت المدنية، بحيث يعتبر اليوم من الأماكن التي لا تعرف الراحة أبداً ويتمتع بجاذبية ماتزال تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار الذين ينتمون إلى العديد من دول العالم وثقافاته.

أما في منتصف القرن السادس عشر، فقد كان شارعاً للتنقل بواسطة الخيول إلى حي "غرونه فالد" "Grunewald". وبناء على طلب من أُتو فون بسمارك تم توسعته ليصل إلى عرض 53 متراً. ونشأت بين ساحة "برايتشايد بلاتس" " Breitscheidplatz " وبحيرة "هالن زيه" " Halensee" العديد من العناوين السكنية العصرية والمتاجر الراقية ودور السينما والمسارح والمقاهي.

ومن أشهر معالم "كودام" تطل كنيسة القصير فيلهلم التذكارية، التي تعرضت لأضرار بالغة خلال الحرب العالمية الثانية جراء انفجار قنبلة عام 1943، ولم يبق منها إلا بقايا البرج الذي يُعرف بـ "هولار تسان" أي "السن المجوف"، حيث تحول هذا الهيكل المتبقي البالغ ارتفاعه 68 متراً إلى نصب تذكاري ضد الحرب.

وقد تم تصوير العديد من مشاهد مسلسل ذاكرة من ورق في هذا الشارع مثل مشاهد الاكشن للفنانة شجون  وهي تهرب من مبني رقم 130 . هل مررتم من هذا الشارع؟؟ هل لديكم صور بهذا الشارع؟ شاركونا صوركم بشارع كودام وسوف نقوم بنشرها علي صفحة ألمانيا علي الفيس بوك. يمكنكم ارسال صوركم علي fans@almaniah.com

وللمزيد من المعلومات عن مدينة برلين ومعالمها يمكنكم الضغط علي الرابط التالي
www.almaniah.com/tourism/cities/1